شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استعدادات فلسطينية للمشاركة في «جمعة الوفاء للشهداء»

الصلاة في الأقصى

يستعد الفلسطينيون، للمشاركة في «جمعة الوفاء للشهداء والجرحى» التي ستنطلق عقب الصلاة في القدس والضفة وقطاع غزة.

وتوجه الآلاف من الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة إلى مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.

ومنعت القوات الإسرائيلية الرجال دون سن الـ40 عاما من دخول القدس، في حين سمحت للسيدات من الأعمار كافة بدخول المدينة، وسط تفتيش دقيق للمارة، بحسب عربي21.

من جهتها دعت حركة حماس للتصعيد في الضفة في جمعة الوفاء للشهداء الضفة الغربية، والتوجه لنقاط التماس مع الاحتلال والالتحام معه في كل الأماكن.

وأكدت الحركة على ضرورة المشاركة الفاعلة اليوم؛ ردا على مجزرة الاحتلال البشعة بحق المتظاهرين السلميين في غزة، والتي أدت لارتقاء 63 شهيدا.

وأشارت «نهيب بشعبنا الذي أسقط كل المؤامرات، وأفشل ولا يزال بصموده كل محاولات التصفية للقضية الفلسطينية وعلى رأسها القدس؛ أن ينتفض غضبا في وجه الاحتلال حتى يوصل رسالة واضحة بأن دماء شهدائنا الأبرار لن تضيع سدى، وأن المقاومة جاهزة في كل وقت للرد على جرائم الاحتلال».

وارتكب جيش الاحتلال مجزرة الاثنين الماضي، بعدما قتل قناصته 63 فلسطينيا، وأصابوا أكثر من 2700 آخرين من المشاركين في مسيرة العودة المليونية السلمية، التي انطلقت في غزة الاثنين الماضي، رفضا لنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة، وللحصار الإسرائيلي المستمر منذ 12 عاما على القطاع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020