شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حصوله على نقطة واحدة.. هل يصل «الأهلي» لنهائي البطولة الأفريقية؟

وليد سليمان خلال مباراة كامبالا سيتي الأوغندي

 

أنهى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، قبل فترة التوقف الدولية، بعد أول جولتين، الأولى حين استضاف الترجي الرياضي التونسي، والثانية أمام كامبالا سيتي الأوغندي، خارج الديار.

وتتوقف مسابقات الأندية في الفترة الحالية، لإفساح المجال أمام المنتخبات، التي تسعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، وبينها منتخب مصر.

وتعادل الأهلي في مباراته الأول بدور المجموعات، دون أهداف، أمام الترجي التونسي، ليخرج من اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الجيش ببرج العرب، بنقطة واحدة.

وخسر «الأحمر» في مباراته الثانية أمام كامبالا سيتي الأوغندي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مانديلا بالعاصمة الأوغندية، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة من أول جولتين.

ونستعرض في التقرير، ذاكرة حصول الأهلي على نقطة واحدة من أول جولتين بدور المجموعات الإفريقية، خلال السنوات الأخيرة.

موسم 2002
خسر الأهلي في أول مباراة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2002، على يد فريق جان دارك السنغالي، التي أقيمت في القاهرة، بنتيجة (2/1).
وفي المباراة الثانية، تعادل الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي، بدون أهداف، في اللقاء الذي أقيم في الكونغو، ليخرج بنقطة واحدة من أول جولتين.
وفي نهاية دور المجموعات، تذيل الأهلي المجموعة الأولى، برصيد 5 نقاط، فيما تأهل عن المجموعة، الرجاء البيضاوي المغربي ومازيمبي الكونغولي، في البطولة التي توج بها الزمالك في هذا التوقيت.

موسم 2011
تعادل الأهلي في مباراته الأولى بدور المجموعات نسخة 2011 أمام الوداد البيضاوي المغربي، بنتيجة (3/3)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الكلية الحربية.
وفي مباراته الثانية، حين حل ضيفًا على الترجي الرياضي التونسي، بهدف دون رد سجله يانيك نجونج، ليخرج من المباراتين بنقطة واحدة.
وودع الأهلي أيضًا البطولة من دور المجموعات، بعدما حل ثالثًا برصيد 7 نقاط، متعادلًا مع الوداد المغربي، إلا أن الفريق البيضاوي تأهل للدور التالي بسبب فارق الأهداف، إذ سجل 11 مقابل 7 «للأحمر»، في البطولة التي توج بها الترجي التونسي.

موسم 2013
جمعت بطولة دوري أبطال أفريقيا، الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة، فتعادلا قطبي الكرة المصرية، في مباراة الجولة الأولى، بنتيجة (1/1).
وخسر الأهلي في مباراته التالية، أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بثلاثية دون مقابل، ليخرج أيضًا من أول جولتين بنقطة واحدة.
وتختلف بطولة 2013 عن سابقتها، إذ تأهل الأهلي عن المجموعة الأولى، متصدرًا، برصيد 11 نقطة، رفقة أورلاندو بايرتس.
ولم يتوقف الأمر عند التأهل لدور نصف النهائي، إذ تمكن «المارد الأحمر» من الفوز على القطن الكاميروني، والتغلب على أورلاندو بيراتس في النهائي، والتتويج باللقب.

موسم 2016
خسر الأهلي مباراته الأولى بدور المجموعات نسخة 2016، أمام زيسكو يونايتد الزامبي، بثلاثية مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ليفي مواناواسا ستاديوم بزامبيا.
وفي الجولة الثانية، تعادل «الأحمر»، في استاد الجيش ببرج العرب، أمام الوداد البيضاوي المغربي، بدون أهداف، لحصد أول نقطة.
وودع الأهلي البطولة من دور المجموعات، بعدما حل ثالثًا برصيد 6 نقاط، بينما تأهل الوداد المغربي وزيسكو إلى نصف النهائي.
وتوج بالبطولة في هذا التوقيت، صن داونز الجنوب إفريقي، بعدما تغلب على الزمالك في النهائي، بنتيجة (3/1) من مجموع مباراتي الذهاب والإياب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية