شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إعلان القوائم الأولية.. أبرز الأسماء الغائبة عن نهائيات كأس العالم

أحمد الشناوي

تواصل المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 المقرر لها شهر يونيو المقبل، في روسيا، إعلان قوائمها الأولية المشاركة في «المونديال».

ويشارك منتخب مصر الأول في نهائيات كأس العالم، بعد غياب 28 عام عن البطولة، ليتواجد في المجموعة الأولى، رفقة البلد المستضيف، أاوروجواي والسعودية.

ونستعرض في التقرير، أبرز الأسماء الغائبة عن المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، والتي أعلنت قوائمها.

لحظة إصابة أحمد الشناوي مع الزمالك

منتخب مصر
أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني، قائمته الأولية للدخول في معسكر مغلق ثم السفر إلى روسيا مباشرة، للمشاركة في المونديال.

ويستهل «الفراعنة» بطولة كأس العالم، بمواجهة أوروجواي، المقرر لها يوم 15 من شهر يونيو المقبل، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وتعد أبرز الغيابات التي شهدتها قائمة منتخب مصر للمشاركة في كأس العالم، هم الثلاثي أحمد الشناوي، حارس مرمى فريق الزمالك، ورامي ربيعة، مدافع الأهلي، وعمرو جمال، المحترف في صفوف هنلسكي الفنلندي.

ويغيب أحمد الشناوي، عن المشاركة في كأس العالم، بسبب الإصابة بقطع في الرباط الداخلي للركبة، ويغيب ربيعة كذلك للإصابة التي أبعدته عن الموسم بشكل شبه كامل، بينما يغيب جمال بسبب ابتعاده عن المشاركة وتراجع مستواه.

كريم بنزيما وحيدًا بين دفاعات إسبانيول

منتخب فرنسا

أعلن منتخب فرنسا قائمته قبل أيام، والتي شهدت عدة مفاجآت بغياب عدد من العناصر المؤثرة عن «الديوك» في كأس العالم.

وشهدت القائمة، غياب ألكسندر لاكازيت، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، وادريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان، لوكاس دين، لاعب برشلونة الإسباني، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وفرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

يوسف المساكني

تونس

تسببت الإصابة أيضًا في غياب نجم المنتخب التونسي، يوسف المساكني، إذ أعلن نبيل معلول، المدير الفني لمنتخب تونس، أن حظوظ اللاعب من التواجد معه، أصبحت قليلة للغاية، وبالتالي قد يكون خارج المونديال.

ويعد المساكني من أبرز اللاعبين في المنتخب التونسي، والذي ساهم بشكل كبير في قيادة «نسور قرطاج» إلى نهائيات كأس العالم.

إبراهيموفيتش بقميص مانشستر يونايتد

السويد
أكد رئيس الاتحاد السويدي، في تصريحات نقلتها الصحافة السويدية، غياب زلاتان إبراهيموفيتش، مبررًا أن اللاعب سبق وأعلن اعتزاله اللعب الدولي، بعد نهائي كأس الأمم الأوروبية نسخة 2016.
وكان «إبرا» أعلن اعتزال اللعب الدولي بسبب غضبه من الجهاز الفني لمنتخب بلاده، في «يورو 2016»، وتعرض اللاعب بعدها للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، إلا أنه عاد من الإصابة في الموسم الجاري، وانضم إلى فريق جلاكسي لوس أنجلوس الأمريكي، وقدم مستوى مميز، ما جعل اسمه يرتبط بالعودة لمنتخب بلاده، في كأس العالم، إلا أن رئيس الاتحاد أعلن قراره، ما يجعله من بين أبرز الأسماء الغائبة عن منتخباتها في «المونديال».

لحظة إصابة داني ألفيش مع باريس سان جيرمان

البرازيل

تأكد غياب داني ألفيش، الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وواحدًا من أبرز اللاعبين الأساسيين في منتخب البرازيل، عن «السامبا» في نهائيات كأس العالم بروسيا.

وأكد الاتحاد البرازيلي، غياب داني ألفيش عن المنتخب، بعد تأكد اصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، بعد الفحوصات الطبية، وحاجته للعلاج لمدة تصل إلى 3 أسابيع على أقل تقدير، وتأهيل لأسبوعين إضافيين، مما يجعل فرص تواجده في روسيا مستحيلة.

ماريو جوتزة يحتفل بالتتويج بكأس العالم

ألمانيا

قرر يواخيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، استبعاد ماريو جوتزه، لاعب فريق بروسيا دورتموند، بعد أن أعلن قائمة «المكاينات» الأولية للمشاركة في مونديال روسيا.

وكان جوتزه من أبرز اللاعبين الذين توجوا ببطولة كأس العالم الأخيرة، البرازيل 2014، وكان اللاعب صاحب الهدف الذهبي الذي قاد «المانشافت» للفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية، وحصد اللقب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020