شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شرطة ماليزيا تعثر على أموال ومجوهرات في منازل رئيس الوزراء السابق

صناديق الأموال والمجوهرات المضبوطة في منزل رئيس وزراء ماليزيا السابق نجيب عبدالرزاق

أعلن رئيس وحدة تحقيقات الجريمة التجارية بماليزيا «عمار سنج» اليوم أنّ الشرطة ضبطت في عقارات مملوكة لرئيس الوزراء السابق نجيب عبدالرزاق 284 صندوقًا، تحتوي على حقائب يد من تصميمات مشهورة، وفيها مبالغ مالية بالرينجت الماليزي والدولار الأميركي، وساعات ومجوهرات في 72 حقيبة.

وأضاف: «لا أستطيع الآن تحديد كميّة المجوهرات بالضبط؛ لأننا صادرنا الحقائب التي تحتوي عليها، لكني أرى أنها كمية كبرى من المجوهرات».

ويتزامن هذا مع التحقيقات في قضية صندوق التنمية الماليزي، الذي أسّسه نجيب بعد توليه منصبه في 2009 ويعاني حاليًا من دين يبلغ 12 مليار دولار؛ وأكّدت الحكومة عزمها استرجاع الأموال المختلسة منه.

كما يواجه نجيب تهم فساد؛ من بينها حصوله على 700 مليون دولار. وعلى الرغم من تبرئته في تهم ممارسات فساد من قبل؛ فلا يزال يخضع إلى التحقيق في دول أخرى.

ومن جانبه، زعم محامي نجيب أنّ مداهمات قوات الشرطة «من باب التضييق، ولا تستند إلى إذن قانوني»، وادّعى أنّ «حجم المضبوطات ليس كبيرًا».

لكنّ رئيس الوزراء الماليزي «مهاتير محمد» قال إنّه يعتقد أنّ لدى الشرطة الأسباب الكافية لتفتّش أملاكًا عقارية مرتبطة بنجيب عبدالرزاق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023