شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الأطباء: تكرار الاعتداء على الأطباء نتاج حملة التحريض ضدهم بوسائل الإعلام

الاعتداء على الطبيب محمد عوض يوسف
قالت نقابة الأطباء العامة، إن تكرار مشهد الاعتداء على الأطباء والمنشآت الطبية، هو نتاج طبيعي لحملات التشويه والتحريض الموجهة في وسائل الإعلام ضد الأطباء.
وأشارت النقابة، في بيان لها، إلى حادثة الاعتداء على الدكتور محمد عوض يوسف، طبيب مقيم الأمراض العصبية، بقسم الطوارئ بمستشفى الساحل التعليمي، والذي تعرض لاعتداء من بعض البلطجية، مساء أمس؛ بسبب عدم وجود سرير رعاية مركزة.
وأوضحت النقابة، أن الطبيب أصيب بكسور في عظام الأنف وخضع لعملية جراحية عاجلة، لافتة إلى أن البلطجية حطموا بعض الأجهزة والمستلزمات.
وأضافت النقابة أن إدارة المستشفى أبلغت الشرطة، وتم إلقاء القبض على المعتدين، وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.
من جانبه، زار الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، الطبيب بالمستشفى وتم تكليف المستشار القانوني للنقابة بمتابعة القضية، وتقديم جميع صور الدعم القانوني لمساندة الطبيب.
ولفتت نقابة الأطباء، إلى أن تكرار حوادث الاعتداء على الأطباء والمنشآت الطبية، هي نتاج طبيعي لعدم قيام السلطات المختصة باتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية الأطباء أثناء تأدية عملهم، وكذلك نتاج لحملة التحريض الموجهة من بعض وسائل الإعلام ضد الأطباء مما سيكون له آثار سلبية خطيرة على المنظومة الطبية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020