شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا: 40% من المصريين مصابون بارتفاع ضغط الدم

مستشفيات مصر

أعلنت وزارة الصحة عن إصابة 4 من كل 10 مصريين بارتفاع في ضغط الدم، وهو المرض الذي وصفه «المركز» بكونه «القاتل الصامت»، موضحة أن معدل انتشار المرض في مصر يبلغ 40%.

وقال صادر عن مركز المعلومات الدوائية المصري، التابع للإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، أن المصريين يتناولون «ملح الصوديوم» بكمية ضعف المسموح بها يومياً، حيث يبلغ معدل استهلاكه 9 جرامات يومياً.

وتنصح منظمة الصحة العالمية، في تقاريرها، بإنقاص المتناول من «الصوديوم» يومياً لأقل من جرامين، بواقع 5 جرامات كل يوم من «الملح»، لتخفيض معدل الإصابة بـ«ضغط الدم»، والحد من خطر المرض القلبي الوعائي، والسكتة الدماغية، ومرض القلب التاجي لدى البالغين.

وأوضحت وزارة الصحة، في تقرير «مركز المعلومات الدوائية»، أن ضغط الدم يرتفع وينخفض خلال اليوم أكثر من مرة، ولكن قد يسبب مشاكل صحية خطيرة إذا ظل مرتفعاً لفترة طويلة، مثل الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية.

ولفت التقرير إلى أن العديد من الأشخاص المصابين بالمرض لا يعرفون بإصابتهم به، كما أن ارتفاع ضغط الدم يتطور ببطء، ومن الممكن أن يكون نتيجة عدة أسباب، موضحة أنه عادة لا تصاحبه أي أعراض.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية