شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل إعادة محاكمة أحمد دومة وآخرين إلى الغد أمام «القاضي القاتل»

أحمد دومة - أرشيفية

أجّلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم السبت، الجلسة الثالثة عشرة لإعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة وآخرين في القضية الشهيرة إعلاميًا بـ«أحداث مجلس الوزراء» إلى جلسة غد الأحد 20 مايو؛ بداعي تغيّب الشهود المقرر سماع شهاداتهم اليوم.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الملقب باسم «القاضي القاتل»، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا والدكتور عادل السيوي، وأمانة سر حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

وعُقدت الجلسة الماضية بشكل سري ومساءً، ومُنع الصحفيون ووسائل الإعلام كافة من الحضور لتغطية الجلسة، واقتصر الحضور على أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين.

وفي 4 فبراير 2014، أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكمًا بالسجن المؤبد على دومة و229 آخرين في القضية وإلزامهم بدفع 17 مليونًا عن التلفيات التي حدثت، ومعاقبة 39 حدثًا «طفلًا» آخرين بالسجن عشر سنوات؛ بزعم «التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي، والاعتداء على مبانٍ حكومية أخرى؛ منها مقر مجلس الوزراء»؛ لكنّ محكمة النقض قضت في 21 أكتوبر 2017 بقبول الطعن وقرّرت إلغاء الأحكام الصادرة وإعادة المحاكمة من جديد أمام دائرة مغايرة للدائرة التي أصدرت الحكم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023