شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إخفائه قسريًا.. حبس «هيثم محمدين» 15 يومًا بزعم «التظاهر دون تصريح»

الناشط السياسي والعمالي وعضو حركة الاشتراكيين الثوريين المصرية هيثم محمدين

أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس الناشط السياسي والعمالي وعضو حركة الاشتراكيين الثوريين هيثم محمدين لمدة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات في القضية 718 لسنة 2018 حصر أمن دولة، المعروفة «بأحداث الاعتراض على تذاكر مترو الأنفاق».

وأسندت النيابة إلى هيثم تهم «الاشتراك مع جماعة أنشئت خلافًا لأحكام القانون تعمل على منع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات»؛ بعدما اعتقلته قوات من الشرطة واﻷمن الوطني يوم الجمعة الماضية من منزله بالصف (محافظة الجيزة)، ضمن حملة أمنية على نشطاء سياسيين.

ورفعت الحكومة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بنسبة 250% بدءًا من الجمعة الماضية، وهذه الزيادة الثانية في أقلّ من عام؛ وبلغت سعر التذكرة الواحدة لمسافة تسع محطات ثلاثة جنيهات، وخمسة جنيهات لمسافة 16 محطة، وسبعة جنيهات لأكثر من 16 محطة؛ ما قوبل بحالة من الغضب لدى الركاب دفعتهم إلى التظاهر، مرددين هتافات مناوئة للنظام؛ لكن قوات الأمن اعتقلت العشرات من المحتجين بدعوى التجمهر والتظاهر دون تصريح.

وتأتي زيادة أسعار تذاكر المترو ضمن خطوات أعلنت الحكومة اتباعها لفرض إجراءات تقشفية للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي لمدة ثلاث سنوات (بدءًا من 2016) بقيمة 12 مليار دولار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية