شبكة رصد الإخبارية

بعد إعلان «الدجاج».. عمرو خالد يثير الجدل بـ«عطر القيم الإسلامية»

عمرو خالد - أرشيفية

مجددًا أثار إعلان للداعية عمرو خالد موجة من الغضب والسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي على خلفية تداول إعلان قام به لصالح إحدى شركات العطور؛ إذ وصف منتجات الشركة بأنها «تتفق مع القيم الإسلامية».

ويعد هذا الإعلان هو الثاني للداعية المثير للجدل خلال أسبوع؛ حيث ربط قبل نحو يومين ما بين الصيام في شهر رمضان و«دجاج الوطنية»، الذي تنتجه شركة دواجن مصرية سعودية.

وأثار الداعية الإسلامي جدلًا واسعًا بعد تداول فيديو، يعلن خلاله عن «عطور القرشي»، واصفًا إياها بأنها «تتفق مع القيم الإسلامية»، ولاقت دعوة عمرو خالد سخرية واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنها تندرج تحت شعار «المتاجرة بالدين» بهدف زيادة متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما «فيسبوك».

وقبل يومين حاول الداعية المصري مع آسيا عثمان، وهي طباخة (شيف) معروفة، الترويج لدجاج الوطنية، وهي شركة مصرية-سعودية، قائلًا: «لن ترتقي الروح إلا لما جسدك وبطنك يكونوا صح مع خلطة الشيف آسيا»، رابطًا عملية الاستهلاك بشهر رمضان والعبادة.

وقال ناشطون إن هذه الدعاية تعدّ ترخيصا للدين واستخفافًا بالمصريين وإساءة للدعاة، ما اضطر «عمرو خالد» إلى حذف فيديو «إعلان الدجاج» من صفحته على «فيسبوك»، كما أقدمت الشركة على الخطوة ذاتها، لامتصاص غضب المنتقدين.

ومن أبرز التعليقات التي جاءت على موقعي التواصل الإجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» بعد انتشار إعلان العطور:







X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020