شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد السوري: بدء إجلاء مقاتلي تنظيم الدولة من منطقة قرب دمشق

عناصر من تنظيم الدولة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بإجلاء مجموعة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من آخر جيب للمعارضة قرب العاصمة دمشق، يوم الأحد، في انسحاب سيعيد للدولة سيطرتها على المنطقة.

ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية السورية شيئا عن اتفاق للسماح للمتشددين بمغادرة الجيب الذي يقع في محيط مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

وقال المرصد، إن حافلات دخلت الجيب بعد منتصف الليل لنقل المقاتلين وأسرهم. وغادرت الحافلات باتجاه منطقة البادية ذات الكثافة السكانية المنخفضة والتي تقع إلى الشرق من العاصمة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، ذكر، أمس السبت، أن معلومات وردته، حول التوصل إلى اتفاق بين النظام، وتنظيم الدولة، في مخيم اليرموك، والمناطق المحيطة به.

وذكر موقع «روسيا اليوم»، أن «الاتفاق بين النظام وتنظيم الدولة في جنوب دمشق يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة الـ12 من ظهر اليوم السبت، ويستمر حتى الساعة الخامسة صباحا من يوم غد الأحد، ليبدأ بعد ذلك انسحاب المجموعات المسلحة كاملا من المنطقة».

نفت الوكالة الرسمية السورية «سانا»، التوصل إلى اتفاق مع تنظيم الدولة في جنوب دمشق، وقالت: «ليس هناك أي اتفاق بين الجيش العربي السوري وتنظيم داعش الإرهابي في الحجر الأسود وما تم تناقله من معلومات غير دقيق».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020