شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 تغييرات لأحمد أيوب في الأهلي قبل مواجهة المصري

أحمد أيوب

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لخوض مباراته الأخيرة بالدوري المصري الممتاز، في العاشرة مساء اليوم الأحد، على معلب الجيش ببرج العرب، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ28 من عمر المسابقة.

وتعتبر مواجهة الأهلي والمصري، «تحصيل حاصل»؛ بعد فوز «المارد الأحمر» ببطولة الدوري الممتاز عن الموسم الجاري، للمرة الثالثة على التوالي والـ40 في تاريخ النادي، بينما حسم المصري المركز الثالث بشكل رسمي.

ويقود الأهلي فنيًا، أحمد أيوب، المدرب العام الذي تولى القيادة الفنية بشكل مؤقت، بعد رحيل حسام البدري، بسبب سوء النتائج.

وقرر مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، قبول استقالة حسام البدري، المدير الفني السابق، عقب الخسارة من كامبالا سيتي الأوغندي، بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ونستعرض في التقرير، تغييرات فنية تطرق إليها أحمد أيوب، بعد رحيل حسام البدري عن الفريق.

استبعاد الخماسي

قرر أحمد أيوب، استبعاد 5 لاعبين من المشاركة في مباراة الأهلي والمصري اليوم، لمنحهم راحة سلبية بسبب المشاركة في المباريات الأخيرة.

وأوضح أيوب، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، أنه قرر استبعاد كلٍ من: محمد نجيب، سعد سمير، أحمد فتحي، مروان محسن، ومحمد الشناوي؛ من أجل منحهم راحة بعد المشاركة في الفترة الأخيرة.

وحدد الجهاز الفني، اللاعبين البدلاء للمشاركة في مباراة اليوم، فشهدت القائمة وجود عدد من اللاعبين الشباب، بعد انضمامهم لتدريبات الفريق الأول مؤخرًا.

أحمد فتحي

شريف إكرامي

تأكد غياب محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي الأساسي، عن مباراة الأهلي، وكان حسام البدري، المدير الفني السابق، يعتمد على الحارس الثالث، علي لطفي، في الوقت الذي يغيب فيه الشناوي.

ومن المتوقع أن يدفع أحمد أيوب بشريف إكرامي، بدلًا من علي لطفي في مواجهة المصري؛ بعدما تأكد غياب الحارس الأساسي؛ إذ ظهر خلال التدريبات اهتمام القائمة بأعمال المدير الفني بتجهيز الحارس جيدًا.

شريف إكرامي

وجوه جديدة

ثالث الأمور التي استقر أحمد أيوب على تغييرها في مباراة الأهلي اليوم أمام المصري، هو الدفع بعدد من العناصر الشابة، والوجوه الجديدة في المباراة.

وتعد مواجهات الأهلي والمصري، من مباريات القمة في الدوري المصري الممتاز، والتي تشهد ندية كبيرة بين الفريقين، وجماهيرهم، وهو ما كان سيدفع حسام البدري، في حالة استمراره، للدخول للمباراة بقوة، لتحقيق الفوز.

ومن المتوقع أن تشهد موقعة الليلة، ظهور أيٍ من العناصر الجديدة وهم: محمود الجزاء، أحمد حمدي، أحمد رمضان «بيكهام»، رمضان مصطفى، مصطفى عزت، محمد فخري، كريم يحيى، وعمرو السعداوي.

محمد فخري لاعب الأهلي الجديد


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية