شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 مواهب مصرية متوقع تألقها في كأس العالم

احتفالات منتخب مصر بالتأهل إلى كأس العالم

تترقب جماهير الكرة في مصر، مشاركة المنتخب الوطني الأول في نهائيات كأس العالم، الصيف المقبل في روسيا، بعد غياب 28 عاما عن المشاركة في البطولة العالمية.

ويبدأ منتخب مصر معسكره، اعتبارًا من يوم 21 من شهر مايو الجاري، على أن يتخلله 3 مباريات ودية، أمام الكويت وعلى أرض الأخير، وكولومبيا بمدينة بيرجامو الإيطالية، وبلجيكا بالعاصمة بروكسل.

ويستهل «منتخب الساجدين» مشوار كأس العالم، بمواجهة الأوروجواي، المقرر لها يوم 15 من شهر يونيو المقبل، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ونستعرض في التقرير، أبرز 4 لاعبين مصريين، يُتوقع تألقهم في «المونديال» المقبل بروسيا.

محمد صلاح

بات محمد صلاح، واحدًا من أبرز اللاعبين في العالم خلال الموسم الجاري، واكتسب خبرات كبيرة وشهرة على مجال واسع، وأصبح محل حديث الصحف العالمية بعد الموسم الرائع الذي قدمه رفقة ليفربول الإنجليزي.

وتمكن صلاح من تقديم مستوى مبهر، فاجأ به الكثيرين، في أول مواسمه مع ليفربول، وتمكن من تحقيق أرقام قياسية بوصوله للهدف الـ32، كأول لاعب في التاريخ يصل لهذا العديد في الدوري الإنجليزي، نسخة الـ38 مباراة.

وسجل صلاح 43 هدفًا بقميص ليفربول خلال الموسم الجاري، في 51 مباراة خاضها مع الفريق في مختلف المسابقات، ليتوج بـ35 جائزة شخصية مختلفة.
كما قاد صلاح، فريقه، للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لمواجهة ريال مدريد، المقرر لها يوم السبت المقبل، ويتوقع أن يواصل «أفضل لاعب في البريميرليج» تألقه مع منتخب بلاده، وتقديم مستوى مميز في كأس العالم.

محمد صلاح يحتفل بأحد أهدافه بالمنتخب

محمود حسن «تريزيجيه»

قدم «تريزيجيه» مستوى مميزا للغاية خلال الموسم الجاري، رفقة فريق قاسم باشا التركي، وكان من أبرز اللاعبين في الدوري التركي خلال الموسم؛ إذ تواجد مؤخرًا في التشكيل المثالية للدوري التركي بحسب تصنيف «WhoScored» بحصوله على تقييم 7.5، كأعلى نسبة طوال الموسم.

وشارك حسن في 33 مباراة خلال الموسم الجاري مع قاسم باشا بمختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل 16 هدفًا وصناعة 8 أخرى لزملائه، فضلًا عن تقديم مستوى فني مميز، جعل اسمه يرتبط بعدد من الأندية الأوروبية الكبرى، للانتقال لأحدهم في الصيف المقبل.

وعلى صعيد المنتخب الوطني، أسهم «تريزيجيه» في نجاحات المنتخب الوطني في السنوات الأخيرة، وكان سببًا بشكل كبير في تأهل «الفراعنة» إلى مونديال روسيا، كالرجل الثاني خلف محمد صلاح مباشرة، ويتوقع أن يترجم اللاعب الخبرات الدولية التي اكتسبها بالدوري التركي، في كأس العالم الشهر المقبل.

محمود حسن تريزيجيه

طارق حامد

توهج طارق حامد، لاعب وسط دفاع فريق الزمالك، في الموسم الجاري، وارتفع إلى أعلى مستوياته، ليكون من بين أبرز نجوم الدوري المحلي ومنتخب مصر.
ويعد حامد، أحد العناصر الرئيسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر؛ نظرًا لقدراته الفنية والجسدية المميزة، ويتوقع أن يواصل اللاعب مستواه وتألقه في الفترة الأخيرة في «المونديال».

وشارك حامد مع الزمالك في 35 مباراة خلال الموسم الجاري، بمختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل هدف واحد وصناعة 3 أخرى، وكان الرجل الأول في تتويج الفريق بلقب كأس مصر مؤخرًا.

طارق حامد

عصام الحضري
يستعد عصام الحضري، الحارس التاريخي لمنتخب مصر وفريق التعاون السعودي، ليكون أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم، حين يشارك مع «الفراعنة» في «المونديال»، الشهر المقبل.

وشارك الحضري في 27 مباراة خلال الموسم الجاري، مع التعاون السعودي بمختلف المسابقات، وسجل هدفًا، واستقبلت شباكه 36 هدفًا، فيما حافظ على نظافتها في 6 مباريات فقط.
وعلى الرغم من تراجع مستوى عصام الحضري مع الأندية في المواسم الأخيرة، إلا أنه يعد من أفضل الحراس الذين يمكن الاعتماد عليهم مع منتخب مصر، حين يستجمع اللاعب قواه بارتداء قميص «منتخب الساجدين».

وتعرف الجماهير مدى حب وتمسك عصام الحضري بالتواجد مع منتخب مصر، وحلمه الكبير بالمشاركة في كأس العالم منذ بداية مشواره الكروي، وهو ما يدفع الحارس صاحب الـ45 عامًا، للظهور الجيد والتألق في الحدث الأكبر في كرة القدم.

عصام الحضري خلال إحدى مباريات منتخب مصر


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية