شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوروبا: لا مساعدات مقابل تنازلات إيرانية

الاتحاد الأوروبي - أرشيفية

نفت مصادر بالاتحاد الأوروبي، الأنباء التي أفادت بأن الاجتماع الأوروبي الروسي الصيني الذين سيعقد في فيينا، الجمعة، لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني، سيناقش اتفاقا جديدا يعرض على إيران مساعدات مالية مقابل تنازلات.

ومن المنتظر أن يعلن اليوم وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، استراتيجية واشنطن الجديدة للتعامل مع إيران، ومن المنتظر أن تكشف الخطة عن آلية واشنطن الجديدة، لاحتواء الأنشطة النووية والصاروخية الإيرانية. بحسب «سكاي نيوز عربي».

وفي 8 مايو الماضي، أعلن «ترامب»، انسحاب بلاده من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي تم التوصل إليه بين إيران و«السداسية الدولية» كرعاة دوليين هم (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا)، في 2015.

ويوم الخميس الماضي، شدد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ورئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، على أنه يجب على إيران مواصلة احترام التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق الموقع مع دول (5+1).

وجاء في بيان، صدر عن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية، عقب لقاء ثلاثي، «أكد الزعماء نيتهم الالتزام بشروط الصفقة، وأكدوا أهميتها على الأمن المشترك»، وتابع البيان: «ووعدوا بالعمل مع جميع الأطراف التي لم تخرج من الاتفاق المبرم مع إيران».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020