شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التتويج الـ40 للأهلي والإسماعيلي يعود لإفريقيا.. أبرز الأحداث خلال الدوري المصري

احتفال فريق الأهلي

أسدل الستار بشكل نهائي، على بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد انتهاء مباراة الأهلي أمام المصري البورسعيدي، التي أقيمت مساء أمس الأحد.

وفاز الأهلي على المصري، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الجيش ببرج العرب، والمؤجل من الجولة الـ28 من الدوري.

وشهد الموسم الجاري، العديد من الأحداث والظواهر، نستعرض في التقرير أبرزها.

الأهلي بطل الدوري
تمكن الأهلي من التتويج ببطولة الدوري الممتاز للمرة الثالثة على التوالي، والـ40 في تاريخ النادي، وذلك قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات، بعد أن تمكن من الفوز على جميع الفرق المنافسة، وتلقى الخسارة في مباراة وحيدة أمام مصر للمقاصة، بنتيجة (3/2).
ولم يكتف الأهلي بحسم اللقب، ولكن الفريق تمكن من تحقيق العديد من الأرقام القياسية التاريخية؛ أبرزها تحقيق أكبر عدد نقاط في موسم واحد، بـ88 نقطة، متفوقًا على الرقم التاريخي للزمالك بـ87 نقطة.
وحقق أيضًا الأهلي رقما قياسيا خاصا به كأكثر نادٍ سجل أهدافا خلال موسم واحد، بوصوله للهدف رقم 76، متفوقًا على الرقم المسجل باسم نادي الترسانة.

احتفال لاعبي الأهلي بأحد الأهداف أمام الزمالك

الزمالك رابع الدوري
من أبرز الظواهر في الدوري الموسم الجاري، هو بقاء نادي الزمالك في المركز الرابع، بعيدًا عن المراكز المؤهلة للمشاركة في بطولات إفريقية، وهو أمر سلبي لاحق «الفارس الأبيض» بعد المرور بنتائج سلبية، طوال الموسم؛ إذ لعب 34 مباراة فاز في 18 فقط تعادل في 9، بينما خسر 9 مباريات.
وأنقذ الزمالك موسمه، بالتتويج بلقب كأس السوبر المصري، على حساب سموحة بعد الفوز في المباراة النهائية بنتيجة (4/3) من ركلات الجزاء، ليشارك «الفارس الأبيض» في كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وقاد الزمالك خلال الموسم، 3 مدربين، فبدأ المشوار تحت قيادة المونتنجري نيبوشا يوفوفيتش، والذي استمر حتى الجولة الـ17، قبل أن يرحل بسبب سوء النتائج، ليتولى أيهاب جلال المسؤولية خلفًا له، وقاد الفريق في 17 مباراة أخرى، منها 15 بالدوري ومباراتان في الكونفدرالية الإفريقية، وتمت إقالته مجددًا بسبب سوء النتائج والخسارة المتتالية.
وتولى خالد جلال المسؤولية الفنية للزمالك خلفًا لإيهاب جلال، وقاد «الفارس الأبيض» في 6 مباريات، حقق الفوز في 5 منها وتعادل في مباراة وحيدة.

فريق الزمالك قبل بداية إحدى المباريات

الإسماعيلي يعود لأدغال إفريقيا
قدم فريق الكرة الأول بنادي الإسماعيلي موسمًا رائعا، وتمكن من السيطرة على المركز الثاني من جدول الترتيب، ليتأهل رسميًا للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، بعد فترة طويلة من الغياب، دامت لـ8 أعوام.
وحسم «الدراويش» المركز الثاني بوصوله للنقطة 68، حصدها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 11 مناسبة، بينما خسر في 4 مواجهات.

احتفال كالديرون بأحد أهدافه مع الإسماعيلي

أزارو هداف الدوري
أنهى المغربي وليد أزارو، مهاجم فريق الأهلي، الموسم متصدرًا قائمة هدافي الفريق؛ بعد تألقه بشكل كبير وقدرته على تسجيل 18 هدفًا، ليكون الهداف التاريخي للنادي الأهلي من اللاعبين الأجانب، خلال موسم واحد، معادلًا الرقم المسجل باسم الأنجولي فلافيو في موسم 2006/2007.
كما استعاد بذلك الأهلي، قدرته في السيطرة على قائمة الهدافين، بامتلاك الهداف، بعد فترة من سيطرة الفرق الأخرى على اللقب خلال السنوات الأخيرة.

وليد أزارو يحتفل بهدفه في مرمى المقاولون العرب

أزمة عبدالله السعيد
عبدالله السعيد من أفضل اللاعبين في الدوري المحلي خلال المواسم الأخيرة، ومن أهم اللاعبين بالأهلي ومنتخب مصر، تسبب في أزمة هزت الوسط الرياضي، بعد التوقيع لفريق الزمالك، قبل أن يمدد عقده مع الأهلي.
بدأت الأزمة بتأخر تجديد عقد عبدالله السعيد، خلال الموسم؛ بسبب خلاف على المقابل المادي، ليتجه اللاعب للتوقيع مع نادي الزمالك، قبل أن يعود ويمدد عقده مع الأهلي.
معرفة الأهلي بتوقيع السعيد للزمالك، دفع الإدارة لاتخاذ قرار بتجميده ورحيله، ليرحل إلى نادي بالوسورا الفنلندي، على سبيل الإعارة لنهاية الموسم، على أن ينضم على الأهلي السعودي بنهاية الموسم، على سبيل الإعارة لمدة موسمين.

توقيع عبدالله السعيد للزمالك


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020