شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب وزير الخارجية الأميركية للجبير: يجب إنهاء الأزمة الخليجية بأسرع وقت

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

كشفت الإدارة الأميركية أنها أجرت مفاوضات مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير؛ لتحقيق تسوية بين أطراف الأزمة الخليجية؛ في إطار سعيها لإنهاء الأزمة في أسرع وقت ممكن.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، هيذر ناويرت، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن النائب الأول لوزير الخارجية الأميركي جون سالفان، أجرى لقاء مع الجبير على هامش اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين في عاصمة الأرجنتين، بوينس آيرس؛ بحسب ما أفادت «روسيا اليوم».

ونقلت ناويرت أن سالفان «شدد على إرادة الولايات المتحدة لتسوية الخلاف بين دول منطقة الخليج في أسرع وقت ممكن، وأعرب عن أمله في أن تشارك جميع الأطراف بشكل بناء في القمة التي ستنعقد في وقت لاحق من العام الجاري بين رئيس الولايات المتحدة وزعماء الدول الأعضاء في مجلس التعاون للدول العربية لمنطقة الخليج»، الذي يضم قطر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت وعمان.

وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، يوم 5 يونيو من العام الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها، في إجراءات وصفتها قطر بغير المبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي خطط لعقد قمة في شهر مايو مع زعماء الدول الأعضاء في المجلس، لكنها تأجلت إلى سبتمبر؛ بسبب التحضيرات للقاء ترامب مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020