شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد حسم ملف المدرب الجديد.. 3 مهام إضافية أمام إدارة الأهلي لفريق الكرة

دياز - المدير الفني الجديد للأهلي

عكف مجلس إدارة الأهلي، على دارسة السير الذاتية لمدربين، في الفترة الأخيرة، إلى أن تم الاستقرار على اسم المدرب الجديد، وأصبح الأرجنتيني رامون دياز، قاب قوسين أو أدنى من تولي القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، خلفًا لحسام البدري، الذي رحل بسبب تراجع الأداء والنتائج في الفترة الأخيرة.

وكان مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، قرر قبول استقالة حسام البدري، المدير الفني السابق، عقب الخسارة من كامبالا سيتي الأوغندي، بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأفادت التقارير الصحفية، بأن الاتفاق بين مسؤولي الأهلي والمدير الفني الأرجنتيني، تم بشكل نهائي، وفي انتظار الإعلان بشكل رسمي، بعد توقيع العقود.

وهناك 3 ملفات إضافية أمام «إدارة الأحمر» بشأن فريق الكرة، نستعرضها في التقرير.

المعسكرات
تدخل الكرة حول العالم، في فترة توقف دولية، لإفساح المجال أمام المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، المقرر انطلاقها الشهر المقبل، في روسيا، ومن بينها المنتخب المصري، لتوقف منافسات دوري أبطال إفريقيا والبطولات المحلية.
الأهلي يشارك في دوري أبطال إفريقيا، بدور المجموعات، وتعادل في المباراة الأول بهدف مقابل مثله، أمام الترجي الرياضي التونسي، وخسر أمام كامبالا سيتي في الجولة الثانية بهدفين دون رد.
وكان سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، أكد قبل رحيله، أن هناك اتجاها أمام مجلس إدارة النادي، في الوقت الحالي، لإقامة معسكر للفريق في إحدى الدول الأوروبية، لافتًا إلى أن الهدف الإعداد الجيد للعودة لمنافسة بطولة إفريقيا.
وأوضح عبدالحفيظ أن المجلس يفاضل بين معسكر في ألمانيا أو النمسا، وأن الأمر ينتظر موقف المدير الفني الجديد، وهو ما يتعين تجهيزه في الفترة المقبلة، بعد الاستقرار على تعيين دياز.

احتفال لاعبي الأهلي بأحد الأهداف أمام الزمالك

التدعيمات
يستعد مجلس إدارة النادي الأهلي، للدخول بقوة في فترة سوق الانتقالات المقبلة، وتدعيم صفوف الفريق بصفقات ولاعبين على مستوى جيد، بعد حالة الإخفاق الشديدة التي ظهرت مؤخرًا.
وحقق الأهلي فوزًا واحدًا في آخر 5 مباريات رسمية؛ إذ خسر أمام الزمالك في الدوري، وودع كأس مصر بخسارة من الأسيوطي، وتعادل أمام الترجي وتلقى هزيمة من كامبالا سيتي، وهو ما تسبب في الإطاحة بالجهاز الفني.
وجاءت فترة الإخفاق بالأهلي؛ بسبب الإصابات المتعددة التي تعرض لها عدد من اللاعبين، وعدم وجود البديل المناسب، وهو ما دفع مسؤولي الأهلي ولجنة الكرة، للتفكير جديًا في الدخول بقوة في سوق الانتقالات.

محمود الخطيب داخل ملعب مختار التتش

الراحلون
ثالث الملفات التي ينتظر مسؤولو النادي الأهلي، من المدير الفني، المساعدة بها، هو موقف اللاعبين الراحلين خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.
وظهر عدد من اللاعبين غير قادرين على تقديم الإضافة للفريق في الفترة الأخيرة، وأصبح وجودهم صعبًا خلال الموسم المقبل، خاصة بعد تغيير شروط القيد من قبل اتحاد الكرة.
وقرر مسؤولو اتحاد الكرة، تعديل اللوائح، بقيد 25 لاعبا فقط في قائمة كل فريق، بدلًا من 30 كما في الموسم الأخير، وهو ما سيتطلب رحيل عدد كبير من اللاعبين بالأهلي، لتحقيق الشروط الجديدة وكذلك افساح مجال أمام الصفقات الجديدة، وهو أمر يحتاج دراسة بشكل جيد.

احتفال فريق الأهلي


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020