شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل مواجهة «كلوب» و«زيدان» بنهائي أبطال أوروبا.. الأرقام في صالح الألماني

يورجن كلوب ومحمد صلاح - أرشيفية

تترقب جماهير كرة القدم، المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، المقرر لها يوم السبت المقبل، بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، على ملعب الأولمبي بمدينة كييف الأوكرانية.

ووصل ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال، على حساب بايرن ميونيخ الألماني، بعد الفوز عليه بنتيجة (4/3) من مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل ليفربول على حساب روما، بعد الفوز عليه بنتيجة إجمالية (7/6).

ويسعى «الميرنجي» إلى تحقيق الفوز على ليفربول، للتتويج ببطولة «الشامبيونزليج» للمرة الثالثة على التوالي، وإنقاذ الموسم بعد خسارة لقب الدوري الإسباني وكأس الملك المحليين.

وتعد مباراة السبت المقبل، المواجهة الأولى بين الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، والفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد.

ونستعرض في التقرير، مقارنة بين كلوب وزيدان؛ من حيث الأرقام، قبل مواجهة السبت المقبل.

كلوب وأندية إسبانيا
يمتلك المدير الفني الألماني كلوب، سجلا من 15 مباراة سابقة أمام فرق الدوري الإسباني، جميعها أمام 4 فرق فقط، هي: أشبيلية، فياريال، ملقا وريال مدريد، تمكن من تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مثلها، والعدد نفسه أيضًا من مباريات انتهت بالخسارة.

خاض كلوب، أول مباراة أمام فريق إسباني، عندما كان مدربًا لبروسيا دورتموند الألماني، في مسابقة الدوري الأوروبي، وتحديدًا دور المجموعات، نسخة المسابقة عام 2011، وخسر حينها على أرضه وبين جماهيره، بهدف واحد دون رد.

وفي المباراة الثانية، التي أقيمت بإسبانيا، انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريق، بهدفين لكليهما.

التقى كلوب مع إشبيلية مرة أخرى، تلك المرة حينما تولى تدريب فريق ليفربول، حين التقيا بنهائي الدوري الأوروبي عام 2016، والتي خسرها الألماني بثلاثية مقابل هدف واحد.

وللمرة الثالثة والرابعة، يلتقي كلوب مع فريق أشبيلية، في دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري، ليؤكد الأخير على العقدة، ويتعادل الفريقين في الذهاب والإياب بنتيجتي (2/2) و(3/3).

كما واجه كلوب، فريق ملقا، مرتين في دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا عام 2013، عندما كان المدرب على رأس القيادة الفنية لفريق بروسيا دورتموند، وانتهى اللقاء الأول بالتعادل سلبيًا، قبل أن يفوز الألماني بنتيجة (3/2) في الإياب.

تستمر مواجهات كلوب مع الفرق الإسبانية، وتلك المرة أمام فياريال؛ إذ خاض مواجهتين ذهابًا وإيابًا، في الدوري الأوروبي عام 2016، فخسر «الريدز» في مباراة الذهاب، بهدف نظيف، وحقق الفوز في المباراة الثانية بثلاثية دون رد، ليتأهل للنهائي.

رابع الفرق التي واجهها يورجن كلوب، كمدير فني، هو ريال مدريد، ويعد فريق العاصمة الإسباني، أكثر الفرق الإسبانية التي واجهها الألماني، بواقع 6 مواجهات.

المواجهتان الأولى بين كلوب وريال مدريد، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في عام 2013، ففاز الألماني بنتيجة (2/1) في الأول، وتعادل الفريقان في الثاني، ليتأهل الفريقان، قبل أن يلتقيا مجددًا في النسخة نفسها من «الشامبيونزليج»، في نصف النهائي، ليؤكد الألماني على تفوقه والفوز ذهابًا بنتيجة (4/1) والخسارة في العاصمة المدريدية بنتيجة (2/0)، لتذهب بطاقة التأهل إلى بروسيا دورتموند.

تكرر المواجهات، في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2014، فخسر كلوب في استاد البرنابيو، بثلاثية دون رد، وحقق الفوز في الإياب، بهدفين مقابل لا شيء، لتنتهي المواجهات الـ6، بـ3 فوز لصالح الألماني وخسارتين فضلًا عن تعادل وحيد.

يورجن كلوب

زين الدين زيدان وفرق إنجلترا

يمتلك المدير الفني الفرنسي، سجل أقل في عدد الأهداف أمام الفرق الإنجليزية؛ نظرًا لكون قيادة ريال مدريد، هي التجربة الأولى له؛ إذ خاض المدرب 5 مباريات أمام 3 فريق من إنجلترا، فاز في مناسبتين وتعادل في مثلهما بينما خسر في مباراة واحدة.

أول الفرق الإنجليزية التي واجهها كلوب، كان أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي «الشامبيونزليج» عام 2016، وتعادل الفريقان في لقاء الذهاب، قبل أن يقود زيدان، الريال للفوز على أرضه، في مباراة الإياب، بهدف واحد دون رد.

كما واجهة ريال مدريد، تحت قيادة زيدان، مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي للموسم 2016/2017، وفاز الفرنسي على منافسه الإنجليزي، بهدفين مقابل هدف.
ثالث المنافسين الإنجليزي، هو فريق توتنهام، والذي كتب الخسارة الأولى لزيدان مع ريال مدريد، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، فكانت الخسارة بنتيجة (3/1)، بينما حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (1/1) في العاصمة الإسبانية.

زين الدين زيدان مع كأس السوبر الأوروبي


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية