شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل كأس العالم: ثلاثة تغييرات منتظرة لمنتخب مصر أمام الكويت

من تمرينات منتخب مصر في معسكر مايو على ستاد القاهرة

بـ27 لاعبًا، تسافر بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى الكويت مساء اليوم الأربعاء؛ لمواجهة منتخبها وديًا يوم الجمعة، ضمن استعدادات «الفراعنة» للمشاركة في نهائيات كأس العالم، التي يبدأها بمواجهة الأوروجواي يوم 15 يونيو المقبل.

وبدأ منتخب مصر معسكره منذ الاثنين الماضي بالتدريبات على ستاد القاهرة الدولي، وسيواجه في هذا الشهر (مايو) مباراتين وديتين أخريين؛ مع «كولومبيا» في مدينة بيرجامو الإيطالية، و«بلجيكا» في عاصمتها بروكسل.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، إلى وضع اللمسات الأخيرة والاستقرار على التشكل الأمثل له في خوض منافسات المونديال؛ لا سيما وأنّه قرر إبقاء ستة لاعبين في قائمة الانتظار، تحسبًا لأي ظروف طارئة. وفي هذا التقرير نستعرض أبرز الأهداف التي يسعى إليها من وديات مايو:

1- ظهور الجدد

تعدّ ودية مصر أمام الكويت الأسهل للجهاز الفني في وديات مايو، واصطحب كوبر أربعة لاعبين جدد في قائمة المنتخب: أحمد جمعة (مهاجم المصري البورسعيدي)، عمرو طارق (ظهير أيسر أورلاندو الأميركي)، محمود حمدي «الونش» مدافع الزمالك، محمود عبدالعزيز (خط وسط الزمالك)؛ ومن المقرر أن يُمنحوا فرصة للمشاركة في هذه المباراة للوقوف على مدى الاستعانة بهم في مباريات كأس العالم.

ولعل أبرز من توضع عليه الأنظار أحمد جمعة، المهاجم المصري الوحيد الذي تفوّق على منافسيه في جميع البطولات التي شارك فيها، الدوري والكأس المصريين وبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وأحرز نحو 22 هدفًا، ويؤدي بمستوى ثابت ومتميز؛ بينما يعاني منافسوه من الإصابات أو نقص الجاهزية.

أحمد جمعة مهاجم المصري البورسعيدي بقميص المنتخب

2- حراسة المرمى

من أكثر المركز تنافسية في المنتخب المصري؛ ففيه الحارس المميز عصام الحضري (التعاون السعودي)، وأفضل حارس في الدوري المصري محمد عواد (الإسماعيلي)، ومحمد الشناوي وشريف إكرامي (الأهلي)، ويغيب أحمد الشناوي (حارس الزمالك) للإصابة.

وسيستقرّ مدرّب الحراس على اصطحاب ثلاثة معه إلى المونديال، وقد تشهد وديّة الكويت الدفع بشريف إكرامي لمنحه فرصة أخيرة في إثبات نفسه، بعدما قدّم موسمًا دون المستوى مع الأهلي، وعلى إثره اُستبعد وأصبح الحارس الثالث، أو قد تشهد الدفع بالحضري للاطمئنان على مستواه الفني والاستقرار بشكل كبير على الحارس الأساسي في «روسيا».

عصام الحضري من تدريبات حراس المنتخب على ستاد القاهرة

بديل محمد صلاح وعبدالله السعيد

سيغيب الجناح المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، عن مباراة الكويت لارتباطه مع فريقه بمواجهة ريال مدريد الإسباني يوم السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا؛ ومن المقرر أن يستغل كوبر هذه المباراة لتجهيز بديل محمد صلاح والاستقرار عليه، تحسبًا لأي طوارئ.

أيضًا، من المقرر أن يجهّز كوبر بديل أفضل ألعاب في مصر «عبدالله السعيد»؛ تحسبًا لأي ظروف إصابات أو ما شابه، خاصة أنّ بغيابه شهد النادي الأهلي مدة من سوء المستوى وتراجع النتائج، وكذلك في ودية اليونان السابقة للمنتخب؛ فهو بمثابة العصب الأساسي ومُشغّل المنتخب والرابط بين خطوطه.

محمد صلاح يحتفل بأحد اهدافه بالمنتخب


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية