شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 طروحات أمام الأهلي لتعويض عبدالله السعيد

محمود الخطيب رئيس الأهلي

يسعى مسؤولو النادي الأهلي، إلى تدعيم صفوف الفريق، خلال الفترة الحالية، وحل المشاكل التي واجهها مؤخرًا؛ بعد رحيل عبدالله السعيد، صانع ألعاب الفريق السابق.

وكان عبدالله السعيد، من أهم قوام الأهلي الأساسي، في السنوات الأخيرة، وتسبب غيابه في أزمة فنية، تسببت في تراجع الأداء بشكل ملحوظ، واختلال المنظومة التكتيكية تحت قيادة حسام البدري، المدير الفني السابق للفريق.

وجاء قرار رحيل عبدالله السعيد عن الأهلي، بقرار تأديبي من مجلس الإدارة، بعد التأكد من توقيع اللاعب على عقود الانتقال للزمالك، لينتقل إلى الدوري الفنلندي حتى نهاية الموسم، ومن ثم إلى أهلي جدة السعودي.

ونستعرض في التقرير، 3 أفكار مطروحة أمام مسؤولي النادي الأهلي، في الفترة الحالية، بشأن إمكانية تعويض عبدالله السعيد، قبل بداية الموسم المقبل.

عناصر شابة
قرر مسؤولو النادي الأهلي، استعادة ناصر ماهر، لاعب الفريق الذي تواجد في صفوف سموحة، خلال الموسم الماضي، على سبيل الإعارة، بعد الظهور بمستوى مميز، وتقديم دور جيد في منطقة وسط الملعب وصناعة اللعب.
وأكد الأهلي على استعادة ناصر ماهر، بعد نهاية الموسم الجاري، وسبق وصرح حسام البدري، بأن اللاعب الشاب، يقدم دورا يشبه كثيرًا الذي كان يقدمه عبدالله السعيد.
كما يمتلك الأهلي، اللاعب الشاب أحمد حمدي، الذي يشارك في منطقة وسط الملعب بأدوار إضافية لصناعة اللعب، كمهمة عبدالله السعيد عندما كان بالأهلي.
وشارك حمدي، في بعض المناسبات مع الأهلي، آخرها مباراة المصري البورسعيدي في الجولة الـ28 بالدوري المحلي، وقدم مستوى طيبا وتمكن من تسجيل الهدف الأول لفريقه، هي أمور قد تساعد مسؤولي النادي في الشعور بالطمأنينة تجاه تدعيم الفريق للموسم المقبل.
وقد يواجه الأهلي مشكلة في الاعتماد على الثنائي الشباب، في الموسم المقبل؛ نظرًا لصغر سنهما وقلة خبراتهما، خاصة عندما يتعلق الأمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا، الحلم الأكبر الذي يسعى إليه الفريق.

ناصر ماهر

محمد إبراهيم
أول الأفكار الذي جذبت أنظار مسؤولي النادي الأهلي، عقب أزمة عبدالله السعيد، هو التعاقد مع محمد إبراهيم، صانع ألعاب الزمالك، أملًا في استغلال العلاقة المضطربة بين اللاعب و«الأبيض».
وكشف العديد من التقارير الصحفية، أن الأهلي بدأ يفاوض محمد إبراهيم، أملًا في إقناعه بالانتقال إلى صفوفه، واستغلاله موهبته المهمشة بالزمالك.
وصرح عدلي القيعي، مسؤول التعاقدات بالأهلي، بأن محمد إبراهيم لاعب مميز للغاية، وتواجده في «الأحمر» أمر يضيف الكثير لوسط ملعب الفريق، ملمحًا لوجود اهتمام من جانب الإدارة لضم اللاعب.
وعلى الجانب الآخر، أكد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، أنه لا يمانع في انتقال محمد إبراهيم إلى النادي الأهلي، مشيرًا إلى أن اللاعب تسبب في أزمات مع الجهاز الفني للفريق، مشددًا «هنوصله للأهلي وفوقه بوسة».
وسيواجه الأهلي أزمة في حسم صفقة محمد إبراهيم؛ نظرًا لوجود شرط في عدم تفعيل بند الشرط الجزائي، إلا في حالة انتقاله إلى أندية خارج مصر، وفي حالة سلك «الأحمر» الطريق الشرعي في التفاوض مع الزمالك، سيواجه صعوبة بالغة من جانب مرتضى منصور.

محمد إبراهيم

محمد مجدي «أفشة»
يعد محمد مجدي «أفشة» لاعب فريق إنبي، من اللاعبين الذين يجذبون الأهلي والزمالك، خلال الفترة الحالية، للتعاقد معه؛ بسبب المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب في الموسم الجاري.
وحاول الأهلي ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، إلا أن مسؤولي النادي البترولي، رفضوا الأمر؛ بسبب رحيل زميله، صلاح محسن، إلى «المارد الأحمر» في هذا التوقيت.
ومع استمرار الموسم، أكد «أفشة» على قوته كأحد أفضل المواهب الصاعدة في مركز وسط الملعب وصناعة اللعب، الأمر الذي أهله للتواجد مع منتخب مصر، في معسكر شهر مارس الماضي.
وسيواجه الأهلي، منافسة قوية من جانب الزمالك، الذي سبق وحصل على توقيع اللاعب خلال الانتقالات الشتوية الأخيرة، ما قد يهدد بفشل الصفقة.

محمد مجدي أفشة


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020