شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتهامات لرئيس وزراء إيطاليا الجديد بتزوير سيرته الذاتية

رئيس الوزراء الإيطالي «جوزيبي كونتي»

وافق الرئيس الإيطالي «سيرجيو ماتاريلا» على تعيين المحامي «جوزيبي كونتي» رئيسًا للوزراء، بعدما رشّحه حزب «الرابطة» اليميني المتطرف وحركة «خمس نجوم» المناهضة للمؤسسات؛ واستقبله بعد ظهر اليوم وكلّفه بتشكيل الحكومة.

واختير «جوزيبي» بعدما رفض الناخبون منح الأغلبية إلى حزب بعينه، عقب الانتخابات في 4 مارس؛ فاقترح زعيما حزبين شعبويين «لويجي دي مايو وماتيو سالفيني» تشكيل ائتلاف، واُتُّفق على «جوزيبي» لتولي رئاسة الوزراء.

ولد «جوزيبي» عام 1964 (45 عامًا) في قرية فولتارا أبولا بالمنطقة الجنوبية من بوليا، وهو أستاذ قانون في جامعة فلورنسا وفي جامعة لويس بالعاصمة روما؛ لكنّ مصداقية تأثرت عقب نشره سيرته الذاتية وذكر فيها أنّه قدّم أبحاثًا قانونية في جامعات ييل والسوربون وكامبريدج ونيويورك وإنترناشونال كولتور إنستيتيوت في فيينا؛ بينما أعلنت جامعة نيويورك أنّه لم يكن من طلابها، بل تقدّم بطلب إذن لدخول مكتبتها.

وقالت المتحدثة باسم جامعة نيويورك لشبكة «بي بي سي» إنّ سجلاتها لا يوجد فيها أنّ «جوزيبي» كان طالبًا فيها أو تقلّد أيّ منصب أو عضوية فيها. وذكرت جامعة دوكين أنّها استقبلته ضمن برنامج تبادل مع جامعته في روما.

كما ذكر «جوزيبي» في سيرته الذاتية أنّه عمل على دراساته في القانون بمعهد كولتور إنستتوت في فيينا بالنمسا؛ بينما هذا المعهد متخصص في اللغات ولا يقدّم أيّ دورات قانونية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020