شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب ينسحب من القمة المنتظرة مع زعيم كوريا الشمالية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب - أرشيفية

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، إلغاء القمة التي كان من المرتقب أن تجمع بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جون أون.

جاء ذلك في رسالة وجهها ترامب إلى الزعيم الكوري الشمالي، نشرها البيت الأبيض على صفحته بتويتر اليوم.

وقال ترامب في خطابه: «كنت أتطلع بشوق لهذا اللقاء».

وأضاف ترامب: «ولكن للأسف، نظرا للغضب العارم والعدوانية في بيانكم الأخير، أشعر أنه من غير المناسب في هذا الوقت عقد أي لقاء مخطط له».

وقال ترامب: «إنك تتحدث عن قدراتكم النووية، لكن قدراتنا أضخم وأقوى، وأدعو الله ألا نضطر إلى استخدامها أبدا».

وأنهى ترامب خطابه بالقول إن على كيم أن يطلبه إذا غير رأيه.

وقال: «إن العالم وكوريا الشمالية بوجه خاص فقدا فرصة عظيمة للسلام الدائم، والرخاء العظيم والثروة. وفقد هذه الفرصة العظيمة هو دقيقة محزنة بحق في التاريخ».

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على لقاء الزعيم الكوري الشمالي، وأعلن الثلاثاء الماضي أن البيت الأبيض يواصل التجهيز للقمة المتوقعة بينه وبين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، لكنه أوضح أنه مستعد أيضا لإلغائها أو إرجائها إذا لم يتم الوفاء ببعض الشروط.

وفي تصريح للصحفيين قبيل اجتماع مع رئيس كوريا الجنوبية «مون جيه-إن» في البيت الأبيض كرر ترامب تأكيده على أن تتخلى بيونج يانج عن السلاح النووي كشرط للاجتماع المقرر الشهر المقبل في سنغافورة.

وأشار ترامب إلى احتمال عقد قمة جديدة بين الكوريتين، وأن القمة قد لا تُعقد الشهر المقبل وفق ما هو مقرر، لكنه أبدى اعتقاده أن كيم «جاد» في نيته التخلى عن السلاح النووي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020