شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميا.. تكليف سعد الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة في لبنان

رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري

حصل زعيم تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري على أغلبية أصوات نواب البرلمان، وتم تكليفه رسميا لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، بعد استشارات برلمانية نال فيها تأييد 111 نائبًا من أصل 128 إجمالي أعضاء مجلس النواب.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد بدأ الاستشارات النيابية الملزمة في قصر بعبدا لتسمية الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة بلقاء الرئيس سعد الحريري الذي أعلن بعد اللقاء أنه سيترك التسمية لكتلة المستقبل.

وبعدها التقى عون تمام سلام الذي أكد أننا «أمام مرحلة جديدة وأتمنى أن تكون مرحلة واعدة مع رجل واعد هو الرئيس سعد الحريري»، مشيرا أنه «مستقل ومتحالف مع كتلة المستقبل»

قال تلفزيون «الجديد» إن أكثر من نصف النواب اللبنانيين رشحوا السياسي السني سعد الحريري لرئاسة الحكومة خلال مشاورات يوم الخميس مع الرئيس ميشال عون.

ويجب أن يكلف عون المرشح الذي يحصل على تأييد أكبر عدد من أعضاء مجلس النواب وعددهم 128. وكان من المتوقع على نطاق واسع تكليف الحريري بالمنصب باعتباره أبرز سياسي سني في لبنان.

ومنصب رئيس الوزراء في لبنان مخصص للسنة في نظام اقتسام السلطة المسمى بالمحاصصة الطائفية، ويعتبر الحريري المدعوم من الغرب أوفر المرشحين حظا رغم خسارة تيار المستقبل بزعامته أكثر من ثلث نوابه في الانتخابات التي جرت في التاسع من مايو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020