شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا: 157 جريمة معادية للإسلام خلال الربع الأول من 2018

المسلمون في ألمانيا

ذكر تقرير ألماني حكومي، اليوم الجمعة، تسجيل 157 جريمة كراهية معادية للإسلام، بينها 10 هجمات على مساجد، وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري 2018.

جاء ذلك في تقرير قدمته الحكومة الاتحادية إلى البرلمان، بناءً على استفسار لكتلة حزب اليسار المعارض البرلمانية، بحسب صحيفة «راين نيكار تسايتونغ».

وذكر التقرير، أن ألمانيا «سجلت 157 جريمة كراهية معادية للإسلام في الربع الأول من العام الجاري، أي في الفترة بين مطلع يناير ونهاية مارس الماضيين».

وأضاف أن معظم الجرائم التي تم تسجيلها تتمثل في إثارة الفتن والتحريض ضد المسلمين، والجرائم التي شملت هجمات على 10 مساجد في أنحاء البلاد، أسفرت عن إصابة 15 مسلما.

ورغم ذلك، فإن عدد الجرائم ضد المسلمين تراجع مقارنة مع الربع الأخير من 2017؛ حيث سجلت البلاد 147 هجوما (من 950 على مدار العام).

وعلّقت النائبة البارزة عن حزب اليسار، اولا يلبكه، على ذلك بالقول: إن «تراجع عدد الهجمات المعادية للإسلام أمر مفرح»، مستدركة: «لكن يجب مواصلة التحذير من هذه الجرائم».

ويتعرض المسلمون ومؤسساتهم في ألمانيا لهجمات بين إهانات عنصرية، ورسوم مسيئة على جدران المساجد أو المنازل، فضلا عن الاعتداءات الجسدية التي تخلف إصابات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023