شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد مواطنين اثنين في قصف للاحتلال على شرق رفح

قصف غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأحد، استشهاد مواطنين اثنين واصابة ثالث بجراح خطرة؛ جراء استهداف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي منطقة شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الدكتور أشرف القدرة، في بيان، إن الشهداء هم: «حسين سمير العمور (25 عاما)، عبدالحليم عبدالكريم الناقة (28 عاما)؛ جراء استهداف الاحتلال شرق رفح»، بحسب عربي21.

وأشارت مصادر إعلامية، إلى أن «مدفعية الاحتلال قصفت مرصدا للمقاومة الفلسطينية يتبع الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي شمال شرق مدينة رفح، بالقرب من معبر صوفا».

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن الشهيدين من مجاهديها، وقال الناطق باسم الحركة، داود شهاب: إننا «لنا نتخلى عن حقنا في الرد على التصعيد الإسرائيلي الخطير».

وأضاف شهاب، في تصريح صحفي، أننا «نعرف ما الذي علينا فعله، لنذكر الإرهاب الصهيوني أن دماء شعبنا ليست رخيصة».

وفي ساعات الليل، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، موقعين عسكريين يتبعان الذراع العسكرية لحركة حماس في قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وتشهد المناطق الشرقية للقطاع تظاهرات شعبية سلمية ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، وانطلقت في 30 مارس الماضي، وبلغت ذروتها في 14 مايو تزامنا مع ذكرى النكبة، وارتكبت قوات الاحتلال يومها مذبحة بحق المدنيين العزل أسفرت عن استشهاد 63 فلسطينيا وإصابة الآلاف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020