شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفض استئناف أحمد دومة في قضية إهانة القضاء

أحمد دومة - أرشيفية

قررت محكمة جنح مستأنف المعادي، رفض الاستئناف المقدم من دفاع المتهم أحمد دومة، على تغريمه 10 آلاف جنيه، وذلك في إعادة محاكمته بقضية اتهامه بإهانة والتطاول على هيئة محكمة جنايات الجيزة التي باشرت المحاكمة الجنائية الأولى له في قضية أحداث مجلس الوزراء، وقضت المحكمة بتأييد حكم أول درجة.

وقضت محكمة جنح المعادي، برئاسة المستشار ضياء القاضي، في وقت سابق، بتغريم أحمد دومة 10 آلاف جنيه في إعادة محاكمته بعد قبول طعنه على الحكم الصادر ضده بالسجن 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء خلال محاكمته بقضية أحداث مجلس الوزراء.

كانت محكمة النقض ألغت الحكم الصادر بحبس دومة 3 سنوات مع الشغل وتغريمه 10 آلاف جنيه، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد عن واقعة إهانة المحكمة.

وفي 4 فبراير 2014، أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكمًا بالسجن المؤبد على دومة و229 آخرين في القضية وإلزامهم بدفع 17 مليونًا عن التلفيات التي حدثت، ومعاقبة 39 حدثًا «طفلًا» آخرين بالسجن 10 سنوات؛ بزعم «التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي، والاعتداء على مبانٍ حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء»، لكنّ محكمة النقض قضت في 21 أكتوبر 2017 بقبول الطعن وقرّرت إلغاء الأحكام الصادرة وإعادة المحاكمة من جديد أمام دائرة مغايرة للدائرة التي أصدرت الحكم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020