شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإرهاق يطارد لاعبي الأهلي والزمالك في الموسم المقبل.. وهذه أسبابه

سعد سمير وكابونجو كاسونجو خلال مباراة الأهلي والزمالك

يستعد قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، للعودة للمنافسة في مسابقات الموسم المقبل، بعد أن أنهى الأول، الموسم بطلًا للدوري المصري الممتاز، وتتويج الثاني ببطولة كأس مصر.

الأهلي حصد بطولة الدوري المصري الممتاز، للعام الثالث على التوالي، والـ40 في تاريخ النادي، وذلك قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات، فيما يستمر «الأحمر» في منافسات دوري أبطال إفريقيا.

واستعاد الزمالك توازنه في الفترة الأخيرة من الموسم، تحت قيادة خالد جلال، وتمكن من تحقيق انتصارات متتالية، أنقذت الموسم بالتتويج بلقب كأس مصر، ليشارك في الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل.

وبجانب تحديات ومنافسات الموسم الجديد، يواجه قطبا الكرة المصرية، إرهاقًا شديدًا في الموسم المقبل، لـ4 أسباب نستعرضها في التقرير.

كأس السوبر

يبدأ الأهلي والزمالك موسمهما المقبل، بمواجهة صعبة للغاية تجمع بينهما، على لقب كأس السوبر المصري، والتي ستشهد منافسة صعبة، ما يتطلب بذل مجهود بدني كبير.

ويسعى الأهلي، للانتقام من الزمالك، بعد الهزيمة التي حققها الأخير، على حساب «الأحمر» في الجولة الـ34 والأخيرة من دوري الموسم الماضي، بهدفين دون رد.

هزيمة الزمالك، فتحت سلسلة من الإخفاقات والهزائم بالأهلي، ما أسفر عن خروج «الأحمر» من منافسات كأس مصر، وتأزم موقفه في دور المجموعات، بعدما خسر 5 نقاط من أصل 6 في أول مباراتين من دور المجموعات.

وفي المقابل، يسعى أبناء الزمالك، لمواصلة الانتصارات، والتتويج بلقب كأس السوبر، واستغلال الحالة الفنية الكبيرة التي يمتلكها الفريق تحت قيادة خالد جلال، ما سيستنزف المجهود البدني لدى لاعبي الفريقين، قبل بداية الموسم الفعلية.

جانب من مباراة الأهلي والزمالك

البطولة العربية

يشارك قطبا الكرة المصرية أيضًا، في الفترة المقبلة، بمنافسات البطولة العربية، والتي تمت زيادة عدد الأندية بها، إلى 32 فريقا، ما سيزيد من مدة البطولة وحدة منافساتها.

ويخوض الزمالك أول مباراة له يوم 11 من شهر أغسطس المقبل، بمواجهة القادسية، ويبدأ الأهلي المنافسات يوم 13 من الشهر نفسه بمواجهة النجمة اللبناني.

وزيادة مدة البطولة العربية، ستتداخل مع بطولتي الدوري والكأس المحليين، ما سيزيد من ضغط المباريات وحالة الإرهاق لدى اللاعبين.

حفل افتتاح البطولة العربية

المسابقات الإفريقية

توقفت مسابقة دوري أبطال إفريقيا، للموسم الجاري؛ من أجل إفساح المجال أمام المنتخبات المشاركة في كأس العالم، بقرار إجباري من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وتستأنف منافسات دور المجموعات الإفريقية، ومن ثم أدوار ربع ونصف ونهائي البطولة، والتي ستحتاج إلى وقت، ما سيتسبب في التحام الموسم الجاري والمقبل.

ويسعى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى الانتهاء المبكر من بطولاته للأندية؛ بسبب الارتباط بمنافسات كأس الأمم الإفريقية، صيف 2019، ما سيتسبب في ضغط المباريات، وزيادة الإرهاق على الأندية.

احتفال لاعبي الأهلي بأحد الأهداف أمام الزمالك

قائمة الـ25 لاعبا
رابع الأمور التي تزيد من الإرهاق البدني على لاعبي الأهلي والزمالك، هو قرار اتحاد الكرة المصري بتقليص عدد اللاعبين الموجودين في القائمة، إلى 25 لاعبا بدلًا من 30، خلال الموسم المقبل.
وأوضح مسؤولو اتحاد الكرة، أن القرار جاء بعد موافقة من جانب الأندية، للعودة للنظام القديم بوجود 25 لاعبا فقط، والإطاحة بـ5 آخرين.
قلة عدد اللاعبين بالأندية، ستتسبب في زيادة الضغط على العناصر التي تشارك في المباريات؛ بسبب قلة الخيارات أمام الأجهزة الفنية، ما ينذر بالخطر على قطبي الكرة المصرية.

جانب من إحدى مبارايات الأهلي والزمالك


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020