شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التعليم» تحدد 7 أسباب لقبول اعتذار المعلمين عن أعمال الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

فتحت وزارة التربية والتعليم، باب الاعتذار أمام المعلمين غير الراغبين في المشاركة في أعمال الثانوية العامة، بدءًا من اليوم الإثنين وحتى بعد غد الأربعاء.

وحددت الوزارة شروطًا عدة لقبول اعتذارات المعلمين، وهي: «الحالات المرضية؛ مع تقديم تقرير طبي معتمد من اللجنة الطبية أو التأمين الصحي- ندب الزوج والزوجة معا لأعمال الامتحانات؛ وسيتم قبول اعتذار أحدهما على أن يتقدم المعتذر بخطاب الندب وصورة من خطاب ندب الطرف الآخر، مع صورة تحقيق الشخصية للزوجة، وإقرار من أحدهما يتعهد فيه بتنفيذ الندب الصادر له- وجود طفل رضيع حتى عامين؛ مع تقديم صورة من تحقيق الشخصية للأم مع شهادة ميلاد الطفل- وفاة الزوج مع تقديم صورة من شهادة وفاة الزوج، وصورة ضوئية من بطاقة الزوجة».

كما تضمنت الشروط: «عمل الزوج بمنطقة نائية؛ بشرط تقديم خطاب معتمد من جهة عمله بالمنطقة النائية، وأنه لا يزال على قوة العمل بها- سفر الزوج خارج البلاد؛ بشرط تقديم صورة من جواز السفر وتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث وصورة بطاقة الزوجة- رعاية الأبناء ذوي الإعاقة الذهنية والأزواج أصحاب الأمراض السرطانية؛ مع تقديم تقرير طبي معتمد».

ويتم تقديم الاعتذارات من خلال لجان تم تشكيلها من أعضاء لجان الإدارة على مستوى جميع القطاعات بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وتبدأ الامتحانات 3 يونيو المقبل وتنتهي 1 يوليو 2018، وتستمر عدد أيام الامتحانات الفعلية 10 أيام، بنظام البوكليت للعام الثاني على التوالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020