شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 أسباب وراء الهجوم المتبادل بين جماهير مصر والسعودية

محمود الخطيب وتركي آل الشيخ

شهدت الساعات الأخيرة، هجوما حادا وخلافات بين جماهير منتخبي مصر والسعودية، على مواقع التواصل الاجتماعي، قبيل انطلاق بطولة كأس العالم، المقرر لها الشهر المقبل بروسيا.

ويتواجد منتخبا مصر والسعودية، في المجموعة الأولى من دور المجموعات، رفقة روسيا وأوروجواي، ليتواجد تنافس مباشر بين المنتخبين العربيين، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة العالمية.

ونستعرض في التقرير، 3 أسباب وراء الخلافات بين جماهير مصر والسعودية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

تركي آل الشيخ

وجد المصريون تدخلات واضحة ومباشرة من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضية السعودية، في شأن كرة القدم المصرية، حتى حصل على لقب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، قبل التنازل عنه، والاعتذار عن المنصب نفسه بنادي الزمالك.

تنازل آل الشيخ عن الرئاسة الشرفية للأهلي، صاحبه هجوم حاد من جانبه على رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، والكشف عن المساهمات المادية لصالح «القلعة الحمراء»، ما تسبب في غضب كبير لدى جماهير الأهلي.

شنت جماهير الأهلي، هجومًا وسبابا لرئيس هيئة الرياضة السعودية، والذي تسبب في تدخل جماهير الكرة بالسعودية، للدفاع عن مسؤول الرياضة لديهم.

تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية

وازدادت حدة الخلافات بين الجماهير المصرية والسعودية، بعدما نشر محمد أبوتريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، تغريدات يطالب فيها باسترجاع أموال آل الشيخ.

تغريدات أبوتريكة، فسرها بعض الإعلاميين السعوديين، على أنها تدخل قطري في الشأن السعودي والعلاقات مع مصر؛ نظرًا لعمل أبوتريكة في مجموعة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، وهو ما زاد من الخلافات بين جماهير الكرة في مصر ونظرائهم بالمملكة.

نهائي دوري أبطال أوروبا

أقيم نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء السبت الماضي، بين ريال مدريد الإسباني، صاحب الشعبية الكبيرة في المملكة العربية السعودية، وفريق ليفربول الذي يضم الدولي المصري، محمد صلاح.

وشهدت المباراة، تعرض محمد صلاح لإصابة قوية بعد تدخل في كرة مشتركة مع سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، تسببت في التواء في كتف لاعب منتخب مصر، ما تسبب في هجوم كبير وغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، تجاه المدافع الإسباني وفريقه.

غضب وهجوم جماهير مصر على راموس، قابله هجوم من جانب جماهير السعودية، أنصار فريق ريال مدريد، والتي دافعت بشدة عن الفريق الإسباني ومدافعه، ما تسبب في تفاقم الأمر لخلاف عنصري بين جماهير مصر والسعودية.

أثناء اشتراك محمد صلاح وسيرجيو راموس في مباراة نهائي دوري الأبطال

كأس العالم

ثالث الأمور التي سببت خلاف بشكل متواصل بين جماهير السعودية ومصر، في الفترة الأخيرة، هو وجود المنتخبين في مجموعة واحدة بكأس العالم، وتقاسم حظوظ التأهل بينهما، إلا أن الأمر ازداد شدة في الوقت الأخير، مع إعلان تركي آل الشيخ، غياب صلاح عن كأس العالم؛ بسبب الإصابة.

هاجمت الجماهير المصرية، رئيس الهيئة الرياضية السعودية، وردت على الهجوم، جماهير السعودية دفاعًا عن بلدها ومنتخبها، وتمسكًا بأمل التأهل لدور الـ16 على حساب مصر، في «المونديال».

منتخب مصر


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023