شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استعدادات منافسي منتخب مصر قبل لقاءات كأس العالم

منتخب مصر قبل مباراة الكويت

تترقب الجماهير انطلاق بطولة كأس العالم، المقرر انطلاقها خلال شهر يونيو المقبل، بملاعب روسيا، والتي شارك بها منتخب مصر للمرة الأولى منذ 28 عاما.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى، من دور المجموعات بكأس العالم، رفقة منتخبات، روسيا (البلد المستضيف)، أوروجواي والسعودية.

وتخوض المنتخبات، مباريات الاستعدادات للمشاركة في الحدث العالمي، من بينها منتخبات المجموعة الأولى، والتي نستعرض استعداداتها في التقرير.

منتخب مصر

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر، خوض 5 مباريات ودية للاستعداد للمشاركة في كأس العالم، فواجه البرتغالي واليونان، خلال معسكر في شهر مارس، فخسر اللقاء الأول بهدفين مقابل هدف، قبل أن يخسر الثاني بهدف نظيف.

كما دخل منتخب مصر معسكرا في شهر مايو الجاري، وخاض ودية أمام منتخب الكويت، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين.

ويواجه منتخب مصر، نظيره الكولومبي، يوم الجمعة المقبل، ومن ثم مواجهة بلجيكا يوم 6 من شهر يونيو المقبل، في معسكر مقام بإيطاليا، قبل كأس العالم.

منتخب مصر

منتخب أوروجواي

دخل منتخب أوروجواي، أول معسكراته للاستعداد لكأس العالم، خلال شهر مارس الماضي، وخاض وديتين أمام التشيك وويلز، وتمكن من تحقيق الفوز فيهما؛ إذ كسب اللقاء الأول بهدفين دون رد، والثاني بهدف نظيف.

ويخوض المنتخب الأوروجوياني، لقاء ثالث ودي وأخير، قبل كأس العالم، أمام أوزباكستان، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل.

ويلتقي منتخب أوروجواي، بمنتخب مصر، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم، والمقرر لها يوم 15 من شهر يونيو المقبل.

احتفال سواريز وكافاني بأحد أهداف منتخب أوروجواي

منتخب روسيا
قرر الجهاز الفني لمنتخب روسيا، خوض 4 مباريات ودية للاستعداد لكأس العالم، فكانتا أول مباراتين خلال معسكر بشهر مارس الماضي، وخسرهما؛ الأولى أمام البرازيل بثلاثية دون رد، والثانية أمام فرنسا، بثلاثية مقابل هدف واحد.
ومن المقرر أن يستكمل المنتخب الروسي، استعداداته للبطولة التي تقام على أرضه وبين جماهيره، بمواجهة منتخب أستراليا، يوم الأربعاء المقبل، وتركيا يوم 5 من شهر يونيو المقبل.

جانب من مباراة البرازيل وروسيا

منتخب السعودية

المنتخب السعودي أكثر المنتخبات التي جدولت مباريات ودية للاستعداد لكأس العالم، بخوض 7 لقاءات، أقيمت 5 منها بالفعل، ويبقى أمامه مباراتان في الفترة المقبلة.

وتلقى المنتخب السعودي أول هزيمة في الاستعدادات لكأس العالم، أمام منتخب العراق، التي أقيمت يوم 28 من شهر فبراير الماضي، برباعية مقابل هدف.

وتعادل «النسور» أمام أوكرانيا بنتيجة (1/1) في ثاني التجارب، ثم خسر برباعية دون رد أمام بلجيكا، وفاز بنتيجة (2/0) أمام الجزائر، وبالنتيجة نفسها أمام اليونان.

ويستكمل المنتخب السعودي ودياته، بمواجهة بيرو يوم 3 من شهر يونيو المقبل، ثم ملاقاة ألمانيا يوم 8 من الشهر نفسه.

ويستهل منتخب السعودية مبارياته بكأس العالم، أمام روسيا، المقرر لها يوم 14 يونيو، في افتتاحية «المونديال» بالجولة الأولى من دور المجموعات.

جانب من مباراة السعودية وأوكرانيا


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020