شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصور تفضح تجاهل النظام.. الطائرات الرئاسية الفاخرة تظهر في ميونخ

الطائرة الرئاسية المصرية الثانية برمز تسجيل SU-BTV في مطار ميونخ

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الصور اﻷولى للطائرتين الرئاسيتين الفاخريتين اللتين تعاقدت عليهما الرئاسة من طراز “فالكون x7″،  والتي يبلغ سعرهما 300 مليون يورو، آنذاك تجاهلت الرئاسة و الحكومة الرد على تلك الأنباء، والتي يتأكد صحتها هذا الشهر.

ونشرت الصور على موقع Jet photos، بتاريخ 22 أبريل 2018، وهما من طراز Falcon 7X، خلال وجود الطائرتين في مطار ميونخ الدولي بألمانيا وعليهما علم مصر، تلك الطائرات التي خرجت بعض وسائل الإعلام لتنفي صحة تلك الصفقة الباهظة، بحسب موقع المنصة.

صورة للطائرة الرئاسية الأولى في ميونخ

ونُشِرَت الصور مصحوبة بتعليق مفاده أن الحكومة المصرية حصلت على 4 طائرات من هذا الطراز، اثنتان منها نفّذت رحلات تدريبية من قاعدة ألماظة العسكرية بالقاهرة إلى باريس وميونخ.

يذكر أن الضجة بدأت في أغسطس 2016، حينما أسدلت صحيفة La Tribune الفرنسية الستار عن الصفقة، مؤكدة أن شركة “داسو” لتصنيع الطائرات عقدت صفقة مع الحكومة المصرية، تبيع بموجبها للقاهرة 4 طائرات من طراز فالكون 7X، الخاصة بنقل كبار المسؤولين ورجال الأعمال، بقيمة 300 مليون يورو تقريبًا.

وجاءت تلك الصفقة، في وقت تلجأ فيه حكومة السيسي إلى رفع كل أنواع الدعم، وزيادة أسعار الكهرباء والمياه والغاز والمواصلات وما ينتج عن ذلك من ارتفاع تلقائي للسلع والمنتجات؛ تلبية لشروط قرض صندوق النقد الدولي الذي تستعد فيه الحكومة لاستلام الشريحة الثالثة منه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020