شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«القوات المسلحة»: مقتل 8 أشخاص والقبض على 64 آخرين في سيناء

قوات الجيش المصري في سيناء - أرشيفية

أعلنت القوات المسلحة، القضاء على 8 أشخاص وصفتهم بـ«التكفيريين»، أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، وضبط عدد من الأسلحة والذخائر بوسط وشمال سيناء، والقبض على 64 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.

وقُتل مجندان اثنان وأُصيب ضابط و3 مجندين أثناء الاشتباك، بحسب البيان.

وذكر البيان الـ23 للقيادة العامة للقوات المسلحة بشأن عملية المجابهة الشاملة «سيناء 2018»، قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الاستراتيجية الغربية.

ولفت البيان، إلى تمكن القوات من ضبط كميات من الذخائر والملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزة اتصال لاسلكية وجهاز لاب توب وكاميرا تصوير وجراكن تحتوي على مواد متفجرة بوسط سيناء، بالإضافة إلى ضبط وتدمير 20 عربة أنواع و79 دراجة نارية دون لوحات معدنية.

وأفاد: «تمكنت عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتفكيك وتفجير 15عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات، وتدمير 80 وكرا عُثر بداخلها على عدد من العبوات الناسفة والذخائر ومواد الإعاشة وبعض الكتب التي تدعو إلى الفكر التكفيري وضبط 11 كجم من المواد المخدرة بوسط وشمال سيناء، واكتشاف وتدمير عدد من مزارع النباتات المخدرة».

وأضاف «تمكنت قوات حرس الحدود من إلقاء القبض على 578 فردا في محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود الغربية، بالإضافة إلى القبض على 27 فردا يحملون جنسيات مختلفة في محاولة للتسلل عبر الحدود الغربية، وفي منطقة السلوم تم ضبط بندقية قناصة بالإضافة إلى 15خزنة، و430 طلقة مختلفة الأعيرة، بالإضافة إلى ضبط 400000 قرص مخدر، و615 كجم لجوهر الحشيش المخدر».

ويشتكي أهالي سيناء من وطأة العمليات العسكرية؛ بعد تعرض المدنيين للاعتقال وانقطاع سبل المعيشة في مناطق العريس ورفح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020