شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الثانوية العامة: الانتهاء من وضع الأسئلة و20% منها للمستويات العليا في التفكير

لجان ثانوية عامة

قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أسئلة الثانوية العامة جاهزة الآن في مراكز توزيع الأسئلة، المؤمنة بشكل كامل لحين البدء في توزيعها، مؤكدا أن الأسئلة تم وضعها وفقا للمواصفات التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأضاف «حجازي»، في تصريح لـ«الشروق»، أن الأسئلة مقسمة إلى 15% تذكر، و30% فهمًا، و35% تطبيقًا، و20% للمستويات العليا من التفكير، وابتعدت الأسئلة تماما عن التطرق لأية نواحٍ سياسية أو دينية، وصياغة الأسئلة دقيقة واضحة لا تحتمل التأويل.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت، اليوم الثلاثاء، في تسليم مديريات التربية والتعليم ومندوبي لجان الامتحانات كشوف المناداة الخاصة بطلاب الثانوية العامة؛ تمهيدا لتوزيعها على لجان السير وتسليمها أيضا لرؤساء اللجان، موضحا أن رئيس كل لجنة يقوم بوضع نسخة من كشوف الطلاب مرفقة بأرقام الجلوس على باب اللجان.

وأفاد بأن فريق مكافحة الغش بدأ عمله من الآن من خلال تتبع صفحات الغش على «فيسبوك» و«الواتسآب»؛ للتعامل معها، وذلك بعد أن بدأت عملها لجذب الطلاب، متابعا: «أنصح الطلاب بعدم التعامل مع هذه الصفحات؛ لأن هدفها جمع الأموال فقط، والامتحانات مؤمنة جيدا ولن يتم تسريبها».

وتبدأ الامتحانات 3 يونيو المقبل وتنتهي 1 يوليو 2018، وتستمر عدد أيام الامتحانات الفعلية 10 أيام، بنظام البوكليت للعام الثاني على التوالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020