شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس قطاع التعليم يوجه نصائح لطلاب الثانوية العامة

طلاب بالثانوية العامة

وجّه الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، نصائح عدة للطلاب أثناء أداء الامتحان.

وقال «حجازي»، إنه تقرر عقد مؤتمر صحفي بعد انتهاء كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة؛ للإجابة عن جميع الاستفسارات الخاصة بالمادة في نفس يوم امتحانها.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، قال حجازي إن الوزارة جاهزة ومستعدة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، وتحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة هذا العام الدراسي 2017-2018.

ومن المقرر انطلاق امتحانات الثانوية العامة، الأحد المقبل الموافق 3 يونيو وتستمر حتى 1 يوليو.

ووجه حديثه للطلاب، قائلا: «تأكد من كتابة الاسم، ورقم الجلوس بالأماكن المخصصة على غلاف كراسة الامتحان، قم بعد صفحات كراسة إجابتك وتأكد أن العدد مطابق للعدد الموجود على الغلاف، وتأكد أن مسلسل الصفحات صحيح».

وتابع: «تأكد من سلامة جميع صفحات كراسة الإجابة قبل بدء الإجابة فيها، وفي حالة وجود أي عيب بها اطلب تبديلها فورا بأخرى سليمة، لا تحاول العبث بكراسة الامتحان أو قطع أو نزع صفحة منها حتى لا تتعرض للمساءلة».

وأضاف: «اقرأ التعليمات جيدًا سواء المنصوص عليها في مقدمة كراسة الامتحان، أو في مقدمة الأسئلة، وفي ضوئها أجب عن الأسئلة، واقرأ السؤال بعناية، وفكر فيه جيدًا قبل البدء في إجابته».

وشدد على استخدام القلم الجاف الأزرق للإجابة، والقلم الرصاص في الرسومات، وحذر من استخدام مزيل الكتابة إطلاقًا.

واستطرد: «تجنب عند الإجابة عن الأسئلة الموضوعية «الاختيار من متعدد» التظليل على أكثر من رمز، وفي حالة حدوث ذلك يجب عليك أيها الطالب أن تكتب كلمة «ملغاة» أمام أي اختيار زائد على المطلوب حتى لا تفقد درجة السؤال في حال كانت الإجابة صحيحة، وعند إجابتك عن الأسئلة المقالية، أجب في المساحة المخصصة للإجابة وفي حالة الحاجة لمساحة أخرى، يمكن استكمال الإجابة في صفحات المسودة مع الإشارة إليها في المكان المخصص لإجابة السؤال الأصلي».

وأكد «بالنسبة للأسئلة المقالية فإن إجابتك عنها بإجابتين سوف يتم تقديرهما، وعند الانتهاء من الإجابة عن جميع أسئلة كراسة الامتحان تأكد من صحة الإجابات من خلال المراجعة وسلمها للملاحظين في نهاية وقت الامتحان سليمة».

وطالب «حجازي» الطلاب بـ«عدم الالتفات إلى أي شائعة تخص الامتحانات حتى لا تسيطر عليك أي طاقة سلبية، راجع جدول الامتحان أولا بأول، وتأكد من مكان لجنة امتحانك»، مضيفا: «حاول الاطلاع على نماذج الامتحانات السابقة والاسترشادية التي تم تحميلها على الموقع الرسمي للوزارة والأسئلة الواردة بالكتاب المدرسي».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020