شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أول ظهور لـ«بن سلمان» بعد حادثة الخزامي

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

نشرت قناة «الإخبارية» السعودية، مقطع فيديو يظهر ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، للمرة الأولى منذ حادثة إطلاق النار في قصر الخزامي، في أبريل الماضي.

وظهر بن سلمان، برفقة والده الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من أمراء المناطق، في الاجتماع السنوي الـ25، الذي عقد مساء الثلاثاء.

وبدأ بن سلمان بالظهور عبر صور نشرتها وسائل إعلام رسمية، قبل نحو أسبوع، بترؤسه اجتماعا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وبعده، استقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، السويسري، «جياني إنفانتين».

وسلط العديد من المواقع العالمية والعربية، الضوء على أسباب غياب ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، بعد أحداث القصر الملكي في حي الخزامي بالرياض في منتصف ليل 21 أبريل الماضي.

وفي الوقت الذي رفضت فيه وسائل الإعلام السعودية التقارير التي تم تداولها على «تويتر» وغيرها، والتي قالت إن أصوات الطلقات تشير إلى محاولة انقلاب عسكري، أصرت السلطات على أن إطلاق النار شبه الأوتوماتيكي كان يهدف فقط إلى استهداف طائرة بدون طيار كانت ظهرت بالقرب من جدار القصر.

ولم يظهر «بن سلمان» للجمهور منذ لقائه مع العائلة المالكة الإسبانية في 12 أبريل الماضي.

وكانت مواقع عالمية منها موقع «20 minutes» الفرنسي، أثار تساؤلات عن اختفاء «بن سلمان» منذ نحو 4 أسابيع، رابطا بين اختفائه وأحداث القصر الملكي في حي الخزامي بالرياض في منتصف ليل 21 أبريل الماضي.

وزعمت صحيفة «كيهان» الإيرانية، أن ولي العهد أصيب برصاصتين خلال الهجوم، وربما يكون قد مات بالفعل، مستشهدة «بتقرير استخباراتي سري تم إرساله إلى كبار المسؤولين في دولة عربية لم تسمها».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020