شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا تفرض عقوبات على تسعة أفراد وكيانات إيرانية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان لها اليوم الأربعاء، فرض عقوبات جديدة على ستة أفراد وثلاثة كيانات إيرانية، إضافة إلى سجن إيفين في طهران، القابع فيه كثير من سجناء الرأي والمعارضين في ظروف قاسية.

وضمّت العقوبات «عبدالصمد خورام أبادي» أمين لجنة التحقيق في جرائم الإنترنت، «أبو الحسن فيروز آبادي» رئيس المجلس الأعلى للفضاء السيبراني، «عبد علي عسكري» رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون.

كما استهدفت العقوبات مجموعة «هانيستا» للبرمجة، مصمّمة تطبيقات محلية مثل «موبو غرام» و«موبو بلاست» التي تتيح إمكانية مراقبة المستخدمين لمؤسسات قضائية وأمنية إيرانية، وأيضًا جماعة «أنصار حزب الله»؛ واتهمتها بأداء دور فعّال في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في إيران عن طريق قمع مواطنيها باستخدام العنف المفرط وبالتعاون مع مليشيات التعبئة الشعبية.

ويعني فرض العقوبات على هؤلاء الأفراد والمؤسسات أنّه لا يحق لهم التجارة والتعاون معهم في أميركا، كما ستُحظر أصولهم المحتملة في البلاد؛ ولن يكون للأشخاص الحق في السفر إلى أميركا.

وتعتبر هذه العقوبات السابعة التي تفرضها أميركا ضد أفراد وكيانات إيرانية؛ وهدّدت بفرض أقوى عقوبات في التاريخ على إيران بعد إعلان الرئيس دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 للحد من طموحاتها النووية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020