شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجنزوري يوجه بتحويل سيناء إلى منطقة جاذبة للعمران والأنشطة الاقتصادية

الجنزوري يوجه بتحويل سيناء إلى منطقة جاذبة للعمران والأنشطة الاقتصادية
  عقد رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري اليوم "الأحد" اجتماعًا موسعًا بمكتبه بحث فيه ملف تنمية سيناء حضره...

 

عقد رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري اليوم "الأحد" اجتماعًا موسعًا بمكتبه بحث فيه ملف تنمية سيناء حضره وزراء التخطيط والتعاون الدولي والإسكان والداخلية والعدل والري والزراعة والنقل والبيئة ومحافظي شمال وجنوب سيناء بالإضافة الى رئيس هيئة التخطيط العمراني ورئيس هيئة استخدامات أراضي الدولة وممثلو وزارة الدفاع والأمن القومي والسياحة والجهات المعنية التي لها علاقة بالتنمية في سيناء.

وقد وافق رئيس الوزراء على العديد من طلبات أهالي سيناء سواء من الناحية الأمنية أو مطالب المزارعين أو مطالب الشباب أو المطالب التعليمية والشبابية.

وقالت فايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي – فى تصريح لها- عقب الاجتماع المشترك بحضور وزيري الإسكان والنقل ومحافظي سيناء، إن الدكتور الجنزوري وافق في الاجتماع على إعفاء مزارعي سيناء من 168 مليون جنيه بقدر 50 %  من ديونهم لدى بنك التنمية والائتمان الزراعي على أن يتحمل البنك 105 ملايين جنية وتتحمل الدولة 63 مليون جنيه ويمثل المستفيدون من هذا القرار 3940 مزارعًا من شمال سيناء و 287 من جنوبها.

وأضافت أنه تقرر تفعيل جهاز تنمية سيناء بتسمية رئيسه خلال الأسبوع المقبل وسيقوم الجهاز عقب تفعيله بتوزيع 81 ألف فدان بمساحات مختلفة على أبناء سيناء وستقوم وزارة الري بإطلاق المياه في تلك المساحات.

كما أشارت إلى تخصيص 175 مليون جنيه لوزارة الري في الموازنة الجديدة لاستكمال 8 مآخذ في منطقة رابعة وبير العبد لاستصلاح 28 ألفًا و292 فدانًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020