شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق مع سائحة لبنانية بدعوى إهانة رجال مصر ونسائها والدولة!

منى مذبوح

أكّدت النيابة العامة، في بيانٍ لها، أنّ قوات الأمن قبضت على الشابة «منى المذبوح» اللبنانية الجنسية، تنفيذًا لقرار الضبط والإحضار الصادر من النيابة ضدها؛ ومن المقرر التحقيق معها أمام النيابة المختصة.

وهذا بعدما تقدّم المحامي سمير صبري، المقرب من الأجهزة الأمنية، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ونيابة أمن الدولة العليا ضد «منى»؛ بدعوى أنّها «بعدما حضرت واُستُقبلت بكل ترحاب، وفجأة وعبر موقعها نشرت فيديو تطاولت فيه بأبشع وأقذر الألفاظ على نساء ورجال مصر، ووصفتهما والدولة بألفاظ وصِفات وعبارات نابية».

وطالب البلاغ بإصدار أمرٍ بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وضبطها وإحضارها والتحقيق معها فيما تضمنه هذا البلاغ، وتقديمها إلى المحاكمة العاجلة؛ وعقب تنفذيها للعقوبة التي قد تقضي بترحيلها إلى بلدها، ومنعها نهائيًا مدى حياتها من دخول مصر.

ماذا حدث؟

حرّرت «منى »محضرًا تتهم فيه أشخاصًا بسرقة فيديو لها من صفحتها الشخصية ونشره دون إذنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما نشرت صورة منه، وحاولت وسائل إعلام التأكد من صحة المعلومات؛ لكنّها أغلقت حسابها الشخصي.

وبعد ذلك، خرجت السائحة اللبنانية بفيديو جديد تعتذر فيه عما جاء في التسجيل الأول، قائلة إنّها لم تقصد إثارة البلبلة أو سبّ كل المصريين، وأضافت: «أنا بحب المصريين قوي، ولي أصحاب جدعان جدا ووقفوا جنبي وأنا وقفت جنبهم».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020