شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنباء عن غلق مترو «السادات» بسبب «قسم السيسي».. والشركة تنفي

محطة السادات - أرشيفية

اُثيرت أنباء في الساعات الماضية بغلْق محطة «مترو السادات» في الخطين الأول والثاني نهاية اليوم الجمعة؛ بسبب أداء عبدالفتاح السيسي القسم الدستورية لولاية ثانية أمام أعضاء مجلس النواب غدًا السبت، على أن تُفتح مرة أخرى بتعليمات جديدة عقب مغادرته.

وفي تصريحات للصحف، نفى ذلك علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة مترو الأنفاق وتشغيله؛ وقال إنّه «لا توجد أي تعليمات بخصوص غلق محطة مترو السادات، وجميع الخطوط تعمل بصورة منتظمة، وأستبعد غلق المحطة».

وكثيرًا ما فوجئ المواطنون بغلق «محطة السادات» منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى وقت قريب، بتعليمات أمنية؛ ما يؤدي إلى زيادة الضغط على محطة الشهداء «رمسيس» لكونها تبادلية مع الخط الثاني وشبيهة بمحطة السادات.

ويؤدي السيسي صباح غد السبت اليمين الدستورية لولاية ثانية أمام أعضاء مجلس النواب، بحضور أعضاء الحكومة بالكامل، ورئيس وأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات، ورؤساء الهيئات القضائية، وقادة الجيش والشرطة، وشيخ الأزهر أحمد الطيب وبابا الأقباط تواضروس الثاني.

وكثّفت الأجهزة الأمنية وجودها في ميدان التحرير بوسط القاهرة؛ خاصة مدخل شارع القصر العيني الموجود فيه مجلس النواب، وشوهدت اليوم قوات الأمن المركزي ومدرعات الشرطة، كما انتشرت المباحث الجنائية وضباط الأمن الوطني بالزي المدني، ووسّعت الأجهزة الأمنية دائرة الاشتباه في منطقة وسط القاهرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020