شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يتراجع عن موقفه: القمة مع كوريا الشمالية في موعدها

دونالد ترامب - أرشيفية

قال الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» إنّ لقاءه بزعيم كوريا الشمالية «كيم جونج أون» سيعقد في موعده المقرر يوم 12 يونيو الجاري بسنغافورة؛ و«أعتقد أنّه سيكون ناجحًا للغاية في النهاية».

واليوم، اجتمع ترامب، بحضور وزير الخارجية «مايك بومبيو» ومستشار الأمن القومي «جون بولتون» وكبير موظفي البيت الأبيض «جون كيلي»، مع نائب زعيم كوريا الشمالية «كيم يونج تشول»، الذي سلّمه رسالة من «كيم جونج» وصفها ترامب بأنّها مثيرة للإعجاب؛ لكنه قال بعد ذلك إنّه لم يفتح الرسالة بعد، وثمة إمكانية لنشرها قريبًا.

واستمر الاجتماع أكثر من ساعة ونصف في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، وقال ترامب في مؤتمر صحفي بعده: «تحدّثنا عن إنهاء الحرب، وهناك إمكانية لذلك؛ وهذه لحظة مهمة في التاريخ»،

وعلق ترامب على اجتماع وزير الخارجية الروسي «سيرجي لافروف» وزعيم كوريا الشمالية أمس قائلًا: «لم يعجبني، وأتمنى أن يسير في الاتجاه الإيجابي»، مضيفًا أنّه لا يريد وضع مزيد من الضغط على كوريا الشمالية.

تحضيرات القمة

فيما ذكر وزير الخارجية الأميركي «مايك بومبيو» أنه أمضى الأيام الثلاثة الماضية في اجتماعات مع المسؤولين الكوريين الشماليين للتحضير للقمة المرتقبة، وأوضح في تصريحاته أنه «لا يمكن الحديث عن اجتماع واحد تتخلى فيه كوريا الشمالية عن برنامجها النووي؛ ولكنها ستكون بداية لمسار جديد، ومسؤولو كوريا الشمالية يريدون تطوير بلادهم».

وأضاف أنّ «اليابان وكوريا الجنوبية أبديا رغبتهما في مساعدة كوريا الشمالية على الصعيد الاقتصادي، وهناك أشياء جيدة فعلتها الصين».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020