شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد للثانوية العامة

امتحانات - أرشيفية

على الرغم من اعتراف وزارة التربية والتعليم بتسريب امتحان الاقتصاد، صرح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد خيري، بأنه لا صحة لتسريب امتحان الاقتصاد الثانوية العامة.

ونشرت صفحة الغش الإلكتروني «بالغش اتجمعنا»، صورا من امتحان مادة «الاقتصاد» بعد بدء الامتحان بنصف ساعة ووعدت الطلاب بنشر إجاباته.

وكان رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، قد أكد أنّه تم ضبط 4 حالات غش ومحاولات خلال امتحان مادة الاقتصاد لطلاب الثانوية العامة حتى الآن، منهم 3 حالات في سوهاج وحالة واحدة بدمياط.

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة: «إن فريق الغش الإلكتروني بالوزارة تمكن من ضبط الطالب المسؤول عن تصوير أجزاء من امتحان الاقتصاد في أقل من دقيقتين رغم أن الطالب أخفى رقم الكود الخاص بكراسة الامتحان».

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتنتهي الأول من يوليو، ويؤدي 559,546 طالبا وطالبة بالثانوية العامة الامتحان في مادتي الاقتصاد، والإحصاء، في التاسعة صباح اليوم في 1777 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 طالبًا وطالبة، بخلاف طلاب المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة «دولية».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية