شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرها «جوزيه جوميز».. تركي آل الشيخ يتحول لـ«هادم الأهلي» ويعيق صفقاته

تركي آل الشيخ - رئيس هيئة الرياضة السعودية

يستمر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، في إعاقة مجلس إدارة «القلعة الحمراء» عن إبرام الصفقات الصيفية، بين مدربين أو لاعبين بأندية أخرى.

وبدأ الخلاف بين الأهلي وتركي آل الشيخ، بعد أن أعلن الأخير تنازله عن الرئاسة الشرفية «للأحمر» ونشر بيان أكد خلاله أنه لم يلق التقدير الكافي من جانب مجلس الإدارة، رغم الخدمات والدعم الذي قدمه للنادي.

وشن آل الشيخ هجومًا حادًا على مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، على مراحل عدة على فترات قريبة.

ونشر المسؤول السعودي، بيانًا طويلًا، كشف خلاله عن بعض أسرار النادي الأهلي، والمواقف التي شهد عليها خلال فترة وجوده كرئيس شرفي للنادي، والتي وضعت محمود الخطيب، في موقف صعب أمام جماهير النادي.

ووصل الخلاف إلى ذروته؛ بعدما قام آل الشيخ، بتوكيل المحامي محمد حمودة، لرفع دعوى قضائية ضد مجلس إدارة النادي الأهلي؛ لمعرفة مصير التبرعات التي وصلت للنادي والمقدرة بقيمة 260 مليون جنيه.

وبجانب الخلاف على العلن، تحول آل الشيخ من داعم للأهلي وصفقاته، إلى هادم؛ بعد أن تسبب في إعاقة 4 صفقات، نستعرضها في التقرير.

محمد عواد

كشف آل الشيخ، في بيانه الذي هاجم فيه مجلس إدارة الأهلي، أن محمود الخطيب سبق وطلب منه ضم حارس مميز، وكان الاختيار بين محمد عواد، حارس الإسماعيلي، وأحمد الشناوي، حارس مرمى الزمالك.

وبعد تجديد عقد الأخير مع ناديه، توجهت أنظار مجلس الأهلي إلى عواد، إلا أن نادي «الدراويش» أعلن فجأة، وفي خلال فترة وجود عواد مع منتخب مصر في معسكر بإيطاليا، انتقال الحارس إلى نادي الوحدة السعودي.

وأعلن بعد ساعات، نادي الوحدة السعودي تعاقده رسميًا مع محمد عواد، بدعم من المستشار تركي آل الشيخ.

محمد عواد وتركي آل الشيخ

عبدالله بكري

كان عبدالله بكري، لاعب قلب دفاع نادي سموحة، أحد الأهداف الرئيسية للنادي الأهلي منذ فترة طويلة، فسبق ودخل مجلس إدارة «الأحمر» في مفاوضات مع النادي السكندري، لضم اللاعب، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، إلا أن الأمور لم تتم.

وواصل مسؤولو الأهلي، التأكيد على اهتمامهم بالتعاقد مع عبدالله بكري، خلال الانتقالات الصيفية، فكشف المهندس فرج عامر، رئيس سموحة، أن الأهلي قدم عرضًا لضم بكري في الصيف، مقابل 10 ملايين جنيه.

وبشكل مفاجئ، ودون الكشف عن سابق مفاوضات، أعلن نادي الباطن السعودي، ضم عبدالله بكري، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مقابل 450 ألف دولار، مع وجود بند لأحقية الشراء النهائي، مقابل مليون و300 ألف دولار، أي ما يقرب من 23 مليونا و500 ألف جنيه، وهو رقم كبير للغاية على لاعب مدافع لم يسبق له اللعب الدولي.

وأوضح النادي السعودي، أن التعاقد مع مدافع سموحة، جاء بدعم من تركي آل الشيخ.

عبدالله بكري

محمد مجدي «قفشة»
مجدي «قفشة»، لاعب فريق إنبي، من أبرز اللاعبين الصاعدين، وتشير التوقعات ليكون من أفضل اللاعبين المستقبليين بمصر بشكل عام خلال السنوات المقبل؛ نظرًا لقدراته الفنية الكبيرة وصغر سنه.
كان «قفشة» من الأهداف الرئيسية للنادي الأهلي، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية، في ظل بحث مجلس الإدارة عن البديل المناسب لعبدالله السعيد، الذي رحل قبل فترة قصيرة.
وفي أثناء مفاوضات الأهلي وإنبي، حول انتقال «قفشة» إلى الأول، أعلن عبدالناصر محمد، مدير الكرة بالنادي البترولي، قرارا برفض بيع اللاعب إلى أي نادٍ مصري.

وأوضح مدير الكرة بإنبي، أن هناك عرضا خليجيا قويا لضم «قفشة»، يتم دراسته من جانب مجلس الإدارة، قبل الموافقة عليه.

وأضاف أن العرض من أحد أندية الدوري السعودي، ما يعكس إمكانية وجود تركي آل الشيخ، وراء إعاقة مفاوضات الأهلي لضم اللاعب.

محمد مجدي افشة

جوزيه جوميز

كان النادي الأهلي، قاب قوسين أو أدنى من الإعلان عن المدير الفني الجديد للفريق، بعد التوصل لاتفاق مع المدرب البرتغالي، جوزيه جوميز، وفقًا لتقارير مصرية وبرتغالية.

وحدد الأهلي الخميس الماضي موعدا للإعلان عن هوية المدرب الجديد، بعد وصول الأخير إلى القاهرة، لإنهاء التعاقد.

وأعلن الأهلي، أمس الخميس، أن المدرب البرتغالي اعتذر عن الحضور إلى مصر وتدريب الأهلي، في الدقائق الأخيرة قبل القدوم إلى القاهرة.

وأوضح محمد فضل، مدير التعاقدات بالأهلي، أن لجنة الكرة تلقت اتصالات ورسائل من المدرب البرتغالي، قدم خلالها الاعتذار عن تولي تدريب الفريق، لأسباب عائلية، وأشار إلى أن الاتفاق كان منتهيا بين الطرفين، وقام المدرب الأجنبي بالتوقيع على العقود، قبل أن يتراجع.

وفي اليوم نفسه، صرح شريف فؤاد، المتحدث الرسمي للنادي الأهلي، عبر فضائية النادي، بأن هناك شخصية شهيرة، وراء اعتذار المدرب الأجنبي عن الحضور إلى القاهرة وإتمام التعاقد لقيادة الفريق الأول.

وبعد ساعات قليلة، تناولت الصحف السعودية، أنباء عن اقتراب جوزيه جوميز، من تدريب نادي الاتفاق السعودي، خلال الموسم المقبل، ما يشير إلى وجود آل الشيخ وراء الأمر.

البرتغالي جوزيه جوميز


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023