شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس الرئيس السابق لحملة ترامب الانتخابية

الرئيس السابق لحملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أمرت القاضية الفيدرالية الأميركية «إيمي برمان» اليوم الجمعة بحبس الرئيس السابق لحملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانتخابية «بول مانافورت»؛ في اتّهامه وشريك له (لم يُذكر اسمه) بالعبث والتلاعب بشهود محتملين في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية التي انتهت بفوز ترامب في نهاية 2016، وبعد رفض طلب الكفالة الذي تقدّم به.

وذكر محقّقون تابعون لـ«روبرت مولر»، المحقّق الخاص بقضية التدخل الروسي، أنّ «بول» حاول التواصل مع الشهود للتأثير عليهم وتغيير إفادتهم بشأن عمله في جماعات ضغط والتهرّب الضريبي.

وخضع «بول» إلى الإقامة الجبرية في منزله وعُيّنت عليه ارتداء أجهزة مراقبة تحدّد موقعه؛ لكنّ «روبرت مولر» اتّهمه الأسبوع الماضي في عريضة جديدة بمحاولة التأثير على الشهود.

ومن جانبه، اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عبر حسابه في «تويتر»، أنّ قرار حبس «بول» ظالم، و«يا له من حكم قاس على بول مانافورت… لم أكن أعلم أنّه زعيم العصابة! ظلم بيّن».

ويوجّه مولر تهمًا لبول مانافورت في واشنطن وفرجينيا، من بينها التآمر على أميركا؛ وستبدأ محاكمته في قضية واشنطن في سبتمبر المقبل. ولا يكشف أيّ اتهام إلى التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات، ولا إلى اتهامات بالتواطؤ بين موسكو وحملة ترامب، مع نفي الكرملين التدخل في الانتخابات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023