شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 خدع تسلح بها منتخب مصر في كأس العالم

هيكتور كوبر خلال المؤتمر الصحفي لاحدى المباريات

تسلح منتخب مصر الأول، بامتلاك الخدعة، من تنفيذ الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني «للفراعنة»، خلال المشاركة في نهائيات كأس العالم، بروسيا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة روسيا، المقرر لها في تمام الثامنة مساء غد الثلاثاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم.

وكان المنتخب المصري، خسر في مباراته الأولى بكأس العالم، أمام أوروجواي، بهدف واحد دون رد، فيما فاز المنتخب الروسي، بالجولة نفسها، بـ5 أهداف مقابل لا شيء، على حساب منتخب السعودية.

ونستعرض في التقرير، 3 خدع انتهجها هيكتور كوبر في منتخب مصر، من أجل كأس العالم.

النتائج السلبية

الخدعة الأولى لمنتخب مصر، هي النتائج السلبية في المباريات الودية قبل المشاركة في كأس العالم، والتي أعطت للمنافسين انطباعا عن تراجع كبير في مستوى المصريين عن الفترة التي تأهل بها لكأس العالم.

وخاض منتخب مصر 5 مباريات ودية، اثنتان منها خلال معسكر مارس، أمام البرتغال واليونان، في سويسرا، و3 وديات في معسكر مايو، أمام الكويت بالكويت، وكولومبيا بإيطاليا، وأخيرًا المنتخب البلجيكي على أرضه.

ولم يحقق «الفراعنة» أي فوز في مبارياته الودية استعدادًا لكأس العالم؛ إذ خسر أمام البرتغال (2/1) وكذلك أمام اليونان بهدف نظيف، فيما تعادل أمام الكويت (1/1) وكولومبيا (0/0)، قبل أن يخسر مجددًا أمام بلجيكا بثلاثية دون رد.

وخلال المباراة الأولى بكأس العالم أمام أوروجواي، ظهر منتخب مصر، بأداء مختلف تمامًا عن المباريات الودية، وأظهر رغبة في تحقيق الفوز، وعزيمة لتحقيق مراده، بعكس المباريات التي سبقت «المونديال».

منتخب مصر

الدفاع المبالغ

مباريات منتخب مصر الودية التي سبقت كأس العالم، كان التركيز الكبير خلالها، على الجوانب الدفاعية، على الرغم من مواجهة منافسين بمستوى فني أقل، وتقييم أدنى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

أكد منتخب مصر في مبارياته الودية، أنه لا يهتم بأي شيء على حساب الأدوار الدفاعية، وهي خدعة وقع بها منتخب أوروجواي في أولى المباريات.

ودخل منتخب أوروجواي، مباراته أمام مصر، واضعًا أمام نصب عينيه الحلول الهجومية من أجل فك تمسك دفاع «الفراعنة»، وجاء ذلك على حساب دفاعه.

قلة تركيز منتخب أوروجواي على الجانب الدفاعي، فتح الباب أمام هجوم مصر لمباغتة مرماهم، لولا توتر لاعبي «الفراعنة» وفقدان التركيز، تسبب في فقد الكرة بسهولة في مرات عدة.

مدرب المنتخب المصري هيكتور كوبر- أرشيفية

إصابة محمد صلاح

ثالث الخدع التي تعمدها هيكتور كوبر، مدرب منتخب مصر، قبل مباراة أوروجواي، هو الإعلان عن جاهزية محمد صلاح، نجم «الفراعنة» الأول، وأكثر اللاعبين المؤثرين في العالم خلال الموسم الماضي.

وكان صلاح تعرض للإصابة في الكتف، خلال مشاركته مع فريقه، ليفربول، أمام ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من عدم مشاركة محمد صلاح، في المباريات الودية قبل كأس العالم، أو حتى التدريبات في معسكر روسيا أو ما سبقه، إلا أن المدير الفني، أكد إمكانية مشاركة صلاح أمام أوروجواي.

وقال كوبر، في المؤتمر الصحفي لمباراة أوروجواي، إن محمد صلاح أصبح جاهزا من الجانب الطبي والبدني، بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن اللاعب سيشارك في المباراة الأولى لمنتخب بلاده بكأس العالم.

وأشرك كوبر، عمرو وردة، في مكان محمد صلاح، وانتهت المواجهة دون أن تشهد مشاركة نجم ليفربول.

محمد صلاح في مران المنتخب أمس- تصوير رصد


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية