شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 أمور تحفز منتخب تونس للفوز على إنجلترا بكأس العالم

منتخب تونس خلال احدى المباريات

يلتقي منتخب تونس، نظيره الإنجليزي، في تمام الثامنة مساء اليوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم.

ويقع منتخب تونس في المجموعة السابعة من كأس العالم التي تقام بروسيا، رفقة منتخبات إنجلترا، بلجيكا وبنما.

ورغم صعوبة المباراة على الجانب التونسي، إلا أن هناك 4 حوافز لـ«نسور قرطاج» لتحقيق نتيجة إيجابية، نستعرضها في التقرير.

ضربة البداية
يسعى منتخب تونس، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام إنجلترا في مباراة اليوم، كونها المواجهة الأولى لـ«نسور قرطاج» في كأس العالم.
المباراة الأولى تشهد حماسًا كبيرًا من جانب المنتخبات، التي تسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية في «ضربة البداية» كونها تؤثر على الحالة النفسية والتركيز للاعبين في باقي مباريات المسابقة.
ويبقى منتخب تونس أمام اختيار صعب، في مواجهة المنتخب الأول المرشح للتأهل عن المجموعة السابعة، ما يزيد من حماس اللاعبين وتركيزهم لحصد أولى النقاط «بالمونديال».

منتخب تونس خلال إحدى المباريات

إخفاقات الكبار
شهدت بطولة كأس العالم، في النسخة الحالية، تراجعا ملحوظا في مستوى المنتخبات الكبيرة والدائم ظهورها في البطولة نفسها بنسخها السابقة.

وتعادل منتخبا إسبانيا والبرتغال في أولى مبارياتهما، وكذلك وقع منتخب الأرجنتيني في فخ التعادل أمام أيسلندا، فيما حقق منتخب المكسيك المفاجأة بالفوز على ألمانيا، صاحب اللقب، وأخيرًا تعادل سويسرا أمام البرازيل، أقرب المرشحين للقب.
النتائج السلبية للمنتخبات الكبرى، في الجولة الأولى، تدفع منتخب تونس للاستفادة من الأمر، وتحقيق نتيجة غير متوقعة أمام المنتخب الإنجليزي، المنافس التقليدي بكأس العالم، والذي سبق له التتويج باللقب في نسخة 1966.

منتخب تونس خلال إحدى المباريات

الأفضل عربيًا وإفريقيًا
سيحاول منتخب تونس، في مباراة اليوم أمام إنجلترا، تعويض إخفاقات المنتخبات العربية التي تشارك في كأس العالم، في مباريات الجولة الأولى.
وخسر منتخب السعودية بخماسية دون رد أمام روسيا، وتلقى منتخب مصر الخسارة على يد أوروجواي بهدف نظيف، والنتيجة نفسها خسر بها المغرب أمام إيران.
ويسعى منتخب تونس، لتقديم وجهًا مختلفًا لكرة القدم العربية والإفريقية بالبطولة العالمية؛ إذ خسر أيضًا منتخب نيجيريا في أولى مباراته أمام كرواتيا بهدفين دون رد.

احتفال لاعبي منتخب تونس بأحد الأهداف

عناصر كاملة
رابع الأمور المحفزة لمنتخب تونس في مباراة الليلة، هو عودة الثنائي المصاب وهبي الخزري وعلي معلول، بعد غيابهما الفترة الماضية.
وكان موقف الثنائي الأساسي في تشكيل تونس، من المشاركة في مباراة إنجلترا، غامضًا حتى بعد انطلاق بطولة في أيامها الأولى، إلا أن الجهاز الفني بقيادة نبيل معلول، تلقى الضوء الأخضر من الجهاز الطبي، لمشاركة الثنائي.
كما صرح علي معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي المصري، والذي غاب لقرابة الشهرين عن المباريات للإصابة، بأنه أصبح جاهزًا للمشاركة في لقاء إنجلترا.

وهبي الخزري يحتفل بأحد أهدافه بقميص منتخب تونس


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية