شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التموين يصدر قرارًا وزاريًا بتعديل تكلفة إنتاج الخبز المدعم

طوابير لشراء الخبز ـ ـرشيف

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قرارا وزاريا بتعديل تكلفة إنتاج الخبز المدعم؛ وذلك تنفيذا للقرار الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء بعد تعديل أسعار الوقود.

وذكر بيان لوزارة التموين، أمس الإثنين، أن القرار تضمن تحمل الحكومة فارق سعر السولار بما يضمن تثبيت سعر الرغيف للمواطن عند 5 قروش، مضيفا أن هيئة السلع التموينية تضع باقي تكلفة إنتاج الخبز في الحسابات البنكية لأصحاب المخابز بعد خصم 5 قروش التي يسددها المواطن مقابل كل رغيف يحصل عليه من صاحب المخبز.

وأوضح البيان، أن «القرار تضمن احتساب تكلفة التصنيع والإنتاج للرغيف 16 قرشا للخبز الطري، وبالنسبة للخبز الملدن تم تحديد تكلفة التصنيع 17.5 قرش على أن يتم خصم 5 قروش يقوم المواطن بسدادها ويتم وضع باقي قيمة التصنيع لصاحب المخبز في حسابه البنكي، وذلك وفقا للآليات التي يتم محاسبة صاحب المخبز عليها حاليا».

وأكد المصيلحي، أن تحمل الحكومة فارق سعر السولار الذي ينعكس على زيادة قيمة الدعم الذي تتحمله الحكومة لتصل تكلفة الرغيف إلى أكثر من 55 قرشا في الرغيف، ويتم يوميا إنتاج نحو 275 مليون رغيف يستفيد منها 80 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية.

ورفعت الحكومة أسعار المواد البترولية، السبت الماضي؛ حيث ارتفع سعر لتر بنزين 92 أوكتان إلى 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 أوكتان ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه وارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه. ورفع سعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وكذلك ارتفع سعر متر الغاز للسيارات إلى 2.75 جنيه بدلا من جنيهين. وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز للاستهلاك المنزلي إلى 50 جنيهًا، بدلًا من 30 جنيهًا. وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز للاستهلاك التجاري إلى 100 جنيه بدلاً من 60 جنيهًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية