شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع عبري: وفد إسرائيلي رفيع المستوى يزور البحرين قريبًا

علم إسرائيل والبحرين

تضاربت الأنباء حول استضافة مملكة البحرين، نهاية الشهر الجاري، وفدا «إسرائيليا» رفيع المستوى، رغم أن البلدين لا يقيمان علاقة دبلوماسية علنية.

أكد مسؤول بحريني لموقع i24 الإسرائيلي، استضافة بلاده لوفد «إسرائيلي» رسمي في المملكة نهاية الشهر الجاري، بينما نفت وزارة الخارجية البحرينية «ما يتردد في بعض وسائل الإعلام بشأن العلاقات مع إسرائيل»، بحسب عربي21.

وقالت الخارجية البحرينية إنه «لم يصدر تصريح من أي مسؤول بحريني في هذا الشأن.. وإن هذه الأنباء هي مجرد مزاعم وادعاءات غير صحيحة»

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن الوزارة تشديدها على التزام المملكة التام بالموقف العربي الموحد، ومبادرة السلام العربية، التي تحدد مرتكزات السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وكان المسؤول البحريني، الذي رفض الكشف عن اسمه، قال إن «البحرين لا تنظر إلى إسرائيل على أنها دولة عدوة، وإن التقارب بين البلدين لا يناقض المبادئ التي تسير بموجبها البحرين»

ويصل الوفد الإسرائيلي الذي سيضم سياسييْن كبيريْن، حسب التقرير في i24، للمشاركة في اجتماعات لجنة التراث العالمي التي تنظمها اليونسكو، منظمة التربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة، في المنامة، في الفترة من 24 يونيو الجاري وحتى الرابع من يوليو المقبل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية