شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة بحرينية تبرئ زعيم المعارضة من تهمة التخابر مع قطر

زعيم المعارضة البحريني الشيعي علي سلمان

قالت وسائل إعلام بحرينية اليوم الخميس، إن المحكمة الجنائية برأت زعيم المعارضة البحريني الشيعي علي سلمان من تهمة التخابر مع دولة قطر.

وذكرت صحيفة الأيام البحرينية على موقعها الإلكتروني أن «المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة حكمت ببراءة كل من علي سلمان وعلي الأسود وحسن سلطان من تهمة التخابر مع دولة قطر».

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ميثم سلمان من مركز البحرين لحقوق الانسان قوله: «تمت تبرئة الشيخ علي سلمان في القضية التي يحاكم فيها منذ نوفمبر الماضي»، فيما أكد حكم البراءة ناشطون آخرون في مجال حقوق الانسان.

وتشير أوراق القضية، التي دبرتها السلطات البحرينية في إطار حملتها ضد قطر، إلى «قبول سلمان ومساعديه مبالغ مالية من دولة أجنبية (قطر) مقابل إمدادها بأسرار عسكرية ومعلومات تتعلق بالأوضاع الداخلية بالبلاد».

وكان زعيم المعارضة أوقف في 2014، وحكم عليه فى يوليو 2015 بالسجن لأربعة أعوام بعدما دين بتهمة التحريض على بغض طائفة من الناس وإهانة وزارة الداخلية.

وقررت محكمة الاستئناف زيادة المدة إلى تسعة أعوام بعد إدانته بتهمة «الترويج لتغيير النظام بالقوة»، قبل أن تقرر محكمة التمييز في خطوة نادرة خفض العقوبة إلى أربع سنوات.وتُتَهم البحرين بارتكاب انتهاكات جسيمة في مجال حقوق الإنسان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية