شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشاطر: لست أقل فكرًا من أحمد عز لكنى حملت هموم الوطن

الشاطر: لست أقل فكرًا من أحمد عز لكنى حملت هموم الوطن
   أكد المهندس خيرت الشاطر المرشح المستبعد من سباق الرئاسة  أن الثورة في خطر ولا بد من الاستعداد للنزول...

 

 أكد المهندس خيرت الشاطر المرشح المستبعد من سباق الرئاسة  أن الثورة في خطر ولا بد من الاستعداد للنزول للشارع والاعتصام بالميادين لعدة أيام ولن نسمح لأمثال مبارك بسرقة الثورة، مشيرًا إلى أن الإخوان سيستكملون الترشح للرئاسة سواء بالشاطر أو بمرسي أو دعم أحد المرشحين الموجودين ذوي التوجه الإسلامي.

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء حزب الحرية والعدالة مساء اليوم بقرية فينيسيا السياحية بشبين الكوم؛ حيث أكد أن فلول الحزب الوطني أمثال عمرو موسى وأحمد شفيق مستمرون في دعايتهم منذ عام لمنصب الرئاسة ويحاولون إبعاد المرشحين الإسلاميين وإشغالهم في تظلمات لا تظهر نتيجتها إلا بعد عدة أيام حتى لا يتم التواصل مع المواطنين.

وأوضح الشاطر أنه ليس أقل عقلًا وفكرًا من أحمد عز للتقرب من جمال مبارك ولكنه حمل همًّا قوميًّا ومشروع نهضة لشعب مصر كله، موضحًا أن الإخوان يعبرون عن إصرار الشعب المصري الذي اختار الإسلاميين بنسبة 75 % في انتخابات الشعب والشورى والنقابات رغم الهجمة الشرسة من وسائل الإعلام التي يمتلكها رجال الأعمال الموالين للنظام السابق.

وقال الشاطر "إن أعداءنا يحاولون إنتاج منهج جديد لمبارك بشكل معدل وسوف نحاربهم بكل أشكال التعبير ونحن لا نريد "التكويش" على كل المناصب كما يدعي البعض بل ندعو لتشكيل حكومة ائتلافية وندرك أن السلطة التشريعية لا تبني وطنًا بل لا بد من مشاركتها للسلطة التنفيذية لحل مشاكل المواطنين".

وأكد الشاطر أن منهج الإخوان في التغيير يعتمد على المنهج السلمي ولا يفضل التعبير بالعنف، وأنهم دفعوا الكثير من الشهداء والمصابين حتى يأخذوا الفرصة لتحقيق مشروع النهضة بالشعب المصري في حكم قائم على العدل واحترام آدمية الشعب المصري والحرية والكرامة والحفاظ على أصول وحق الشعب المصري في وطنه.

وأشار الشاطر إلى أن الإخوان يتحاورون مع التيارات الإسلامية المختلفة لمناقشة مشروع النهضة الذي سيكون أول دعوة له بعد فوزه بالرئاسة لمشاركة الشعب في وضع بنائه.

وردد الحاضرون الهتافات المؤيدة للشاطر منها "شاطر شاطر ليه… أصل النهضة بين إيديه" و"الشعب يريد الشاطر رئيس" و"ثورة ثورة .. حتى تبقى حكومة حرة" و"يلا يا شاطر سير سير.. واحنا معاك للتغيير".

ومن جانبه أكد رجب البنا أمين  حزب الحرية والعدالة بكفر الشيخ  أن الهيئة العليا للحزب قررت  تأجيل زيارة المهندس خيرت الشاطر للمحافظة التي كان المقرر لها الجمعة القادمة لإقامة مؤتمر انتخابي  له بالمحافظة ومسيرة انتخابية عقب صلاة الجمعة بالميدان الإبراهيمي يعقبها مؤتمر بالإستاد الرياضي.

وقال إن سبب التأجيل هو مليونية "توحيد الصف الوطني" والتي يشارك فيها الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة وعدد من القوى الشعبية والسياسية، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن تعود روح الميدان مرة أخرى وروح الثورة كما كانت في 25يناير  لتجميع وتوحد الصف ونبذ الفرقة بين أبناء مصر الأوفياء، مضيفًا أن هناك اجتماع غدًا بالقاهرة للهيئة العليا للحزب ولم يتحدد موعد جديد للزيارة وبمجرد الاتفاق عليه سيتم إعلانه. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020