شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد 17 عامًا من التجميد.. بدء الترشح لانتخابات التجاريين 2 مارس

بعد 17 عامًا من التجميد.. بدء الترشح لانتخابات التجاريين 2 مارس
أكد عادل يس رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجاريين على أن  فتح باب الترشيح لانتخابات النقابة سيكون  في 2 مارس...

أكد عادل يس رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجاريين على أن  فتح باب الترشيح لانتخابات النقابة سيكون  في 2 مارس المقبل، استعدادًا لإجراء الانتخابات في منتصف مايو القادم.

و أشار "يس" إلى أن فتح باب الترشيح للانتخابات جاء بعد دعوة وزير المالية لهذه الانتخابات، منوهًا على أن النقابة ستلتقي وزير المالية لتعديل بعض اللوائح اللازمة لإجراء الانتخابات في النقابة كالتعديل في قانون النقابة الذي يشترط أن يكون أي عضو في النقابة عضو في الاتحاد الاشتراكي، وتعديل بعض القرارات الجمهورية في شعبة مزاولة المهنة إلى قوانين حتى يتسنى لهم المشاركة في الانتخابات.

كما أشار إلى أن النقابة عقدت جمعية عمومية في أكتوبر الماضي وقررت عقد انتخابات النقابة العامة والفرعية في موعدها المحدد حسب قوانين النقابة في مايو القادم، منوهًا إلى أن النقابة نشرت إعلانات في الجرائد تطالب أعضاء النقابة بتسديد الاشتراكات وتحديث عضويتها في الكشوف استعدادًا للانتخابات القادمة. 

يذكر أن مجلس النقابة القديم يدير النقابة منذ 22 عامًا، وأغلبهم من كبار السن، وذلك بسبب قانون  100 لسنة 1993 الذي جمد الحياة في النقابات المهنية ولم تجري الانتخابات منذ 17 عامًا، وقد شرع هذا القانون النظام السابق لضمان عدم دخول الإخوان في النقابات المهنية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020