شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار قطع مياه الشرب عن شمال أسوان بسبب بقعة الزيت

استمرار قطع مياه الشرب عن شمال أسوان بسبب بقعة الزيت
  أعلنت محافظة أسوان، استمرار قطع مياه الشرب في مناطق وأجزاء كبيرة عن مدينة البصيلية التابعة لمركز أدفو شمال...

 

أعلنت محافظة أسوان، استمرار قطع مياه الشرب في مناطق وأجزاء كبيرة عن مدينة البصيلية التابعة لمركز أدفو شمال محافظة أسوان نتيجة لاكتشاف بقعة زيت مفاجئة بالقرب من سواحل نهر النيل بالمدينة.

وأكد صابر سند رئيس مدينة ومركز أدفو، أنه كإجراء احترازي تم وقف ضخ مياه الشرب من محطتي مياه الزوايدية والشماخية شمال مدينة البصيلية مما أدى إلى قطع المياه عن أجزاء ومناطق كبيرة من المدينة خشية من تلوثها.

وقال إن السكرتير العام لمحافظة أسوان المهندس محمد مصطفى – القائم بأعمال محافظ أسوان المستقيل – أمر بتشكيل لجنة فنية من مسئولي الصحة والبيئة والمحليات لدراسة وتحليل عينة من مياه الشرب من نهر النيل قبالة سواحل مدينة البصيلية للتأكد من سلامة المياه للاستخدام الأدمي.

وأضاف أن أعمال اللجنة مستمرة حتى الانتهاء من وضع تقريرها النهائي عن حالة مياه الشرب بالمدينة وتحديد كثافتها ومصدرها وخاصة فى ظل توقف معدات النقل النهرى عن نقل المواد البترولية عبر المجرى النهرى ..موضحا أن بقعة الزيت بدأت حاليا التحرك لشمال المحافظة قرابة سواحل مدينة إسنا.

تعرضت مدينة البصيلية شمال محافظة أسوان الليلة الماضية إلى تسرب بقعة من الزيت بشكل مفاجئ إلى نهر النيل قرابة سواحل المدينة حيث يصل قطرها إلى 5 كيلو مترات.

من جانبه ، صرح المهندس محمد مصطفى السكرتير العام لمحافظة أسوان بأن بقعة الزيت التى عثر عليها بمدينة البصيلية لم يتم التعرف حتى الأن على مصدرها ..موضحا أن أقرب منشأة صناعية للمنطقة التي عثر بها على بقعة الزيت هو مصنع سكر أدفو بمسافة 30 كيلو مترا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023